بن غفير: نتنياهو يعلم أنه إذا توقفت الحرب لن أكون في الحكومة

 وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير
وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير

شدد وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، على عدم التوصل إلى اتفاق مع حركة "حماس" الفلسطينية، بل يجب فقط شن حرب ضدهم، وأكد في تصريحات لقناة "i24" الإخبارية الإسرائيلية، أنه "إذا توقفت الحرب فلن يكون في الحكومة".

وأضاف: "كيف يمكن من دون حرب أن يفهم رئيس الحكومة ووزير الأمن أنه من المستحيل التوصل إلى تسوية، نحن نعرف ما يريدون، إنهم يريدون قتلنا لأننا الدولة اليهودية".

وواصل : "رئيس الحكومة كان يعلم جيدا أنه إذا توقفت الحرب فلن أكون هناك، لقد قلت عن غزة، إذا لم تكن هناك حرب فلن أكون هناك، والأمر نفسه في الشمال، يجب أن تكون لدينا حرب في الشمال".

وأردف: "أنا لا أتحدث مع رئيس الحكومة بلغة التهديد، يجب أن نخوض حربا لأننا لا نعقد اتفاقيات مع النازيين".

سموتريش يتهم بن غفير بالفشل

وكان وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريش، صرح أمس الأحد، أن وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير "فشل تمامًا" في كبح "التهديد الداخلي للعرب الإسرائيليين"، معتبرا إياه "جهدًا إيرانيًا متعدد الجوانب لمواجهة إسرائيل"، وفقا لصحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية.

وقد خاض بتسلئيل وبن غفير الانتخابات الأخيرة كقائمة مشتركة، وكان سموتريتش في المركز الأول، لكن استطلاعات الرأي في الأشهر الأخيرة منحت بن غفير باستمرار ما يقرب من 10 مقاعد، في حين فشل سموتريتش في الوصول إلى العتبة الانتخابية من التصويت العام، البالغة 3.25% من الأصوات.

اقرأ أيضًا | عائلة الضابط الإسرائيلي القتيل تمنع بن غفير من حضور جنازته