اتفاقيات مع إيطاليا في السكك لحديدية والنقل الأخضر

وزير النقل يشهد توقيع اتفاقية مع شركة ميرمك الإيطالية
وزير النقل يشهد توقيع اتفاقية مع شركة ميرمك الإيطالية

وقعت وزارة النقل على هامش فعاليات مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبى عددا من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الهامة مع الجانب الإيطالى فى مجال السكك الحديدية والنقل الأخضر الصيق للبيئة بحضور الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل والسفير ميكيلى كوارونى سفير إيطاليا بالقاهرة.

المذكرة بين وزارة النقل و هيئة تنمية الصادرات الإيطالية بشأن التعاون فى دعم المشروعات الصديقة للبيئة لوزارة النقل ووقع عن الجانب المصرى وزير النقل وعن الجانب الإيطالى  ميكال رون الرئيس التنفيذى للأعمال الدولية بهيئة تنمية الصادرات الإيطالية.

كما شهد الفريق مهندس كامل الوزير و السفير ميكيلى كوارونى سفير إيطاليا بالقاهرة توقيع اتفاقية شروط واحكام بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر و شركة أرسينال الايطالية بشان إطلاق خدمة القطار السياحى الفاخر فى مصر «قطار حارس النيل «.

وأشار الوزير إلى أن هذا القطار السياحى الفاخر سيكون بتصميم داخلى وشكل خارجى يعكس حضارة الدولة مع الالتزام بالمواصفات العالمية ويتكون القطار من 15 عربة و 40 كابينة مقسمة إلى ثلاث فئات مختلفة: ديلوكس ، وجناح ، وجناح فاخر، بسعة إجمالية تصل إلى 80 راكباً مما يوفر لهم تجربة فريدة من نوعها على متن القطار. 

وشهد وزير النقل وسفير إيطاليا بالقاهرة توقيع اتفاقية شروط وأحكام لتنفيذ أعمال نظم الإشارات والاتصالات والقوى الخاصة بخط الفردان -بئر العبد / بالوظة – ميناء شرق بورسعيد بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر وشركة MERMEC الايطالية بالاتحاد مع شركة الحاذق للإنشاءات.