آبل تجري تعديل هام في خدمة الطوارئ لهاتف الآيفون

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت شركة آبل مؤخرًا عن مجموعة كبيرة من الميزات الجديدة القادمة إلى آيفون في وقت لاحق من هذا العام.

ومن بين هذه الميزات، هناك ترقية مهمة لأداة الطوارئ SOS طبقا ما جاء في صحيفة "ذا صن".

حيث حاليًا تعمل ميزة الطوارئ SOS على الآيفون مثل أي مكالمة أخرى، حيث يمكنك تفعيلها بالضغط المستمر على الزر الجانبي وأحد أزرار الصوت. 

ولكن عندما يصل نظام التشغيل iOS 18 في وقت لاحق من هذا العام، ستحصل ميزة الطوارئ SOS على ترقية كبيرة قد تكون أكثر إنقاذًا للحياة.

وستضيف آبل الآن دعمًا للفيديو المباشر في خدمات الطوارئ SOS , وهذا يعني أنه عند استخدام ميزة الطوارئ، يمكن للمستخدمين إرسال فيديو مباشرًا أو وسائط أخرى من كاميرا هواتفهم إلى المستجيبين , هذا يساعد في توفير مزيد من التفاصيل حول الموقف ويجعل الحصول على المساعدة أسهل وأسرع.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم ضخ تحديثات أخرى رائعة في iOS 18 لملايين أجهزة الآيفون في وقت لاحق من هذا العام. ومن بين هذه التحديثات، إطلاق Apple Intelligence، وهو نهج الشركة في مجال الذكاء الاصطناعي ,  سيتم دمج ChatGPT في Siri، مما يجعله أكثر سهولة في الاستخدام ويمكنه التفاعل مع التطبيقات بشكل لم يسبق له مثيل.

اقرأ أيضا: أخيراً.. حل مشكلة ظهور الصور المحذوفة في هواتف آبل

هذه الخطوة تضع آبل في منافسة مباشرة مع جوجل  و مايكروسوفت، حيث يمتلك كل منهما أيضًا روبوتات محادثة متقدمة تعتمد على الذكاء الاصطناعي. بالإضافة إلى ذلك، سيكون بإمكان Siri تحديد أولويات إشعاراتك بناءً على عاداتك الشخصية.