يسرا اللوزي: فخورة بتقديم قضايا المرأة على الشاشة | حوار

يسرا اللوزى
يسرا اللوزى

بأدائها السلس والبسيط استطاعت أن تخطف الأنظار بملامحها البريئة وضحكتها الصافية دخلت القلوب قدمت ،الشخصيات المركبة وهذا ما شاهده الجمهور فى مسلسلها الأخير «صلة رحم» ، حيث جسدت شخصية «ليلى» والتى نالت بسببها إشادة واسعة من الجمهور والنقاد، فى السطورالتالية تتحدث يسرا اللوزى عن أسباب مشاركتها فى هذا العمل والصعوبات التى واجهتها أثناء التصوير كما تتحدث عن حماسها تجاه قضايا المرأة وسعيها لتجسيدها على الشاشة..

هل تحرصين على تقديم مسلسلات تدعم قضايا المرأة ؟
 بالطبع أهتم بكل ما يدعم المرأة وقضاياها وأشعر ان مسؤوليتى أنا وغيرى ان نعرض هذه القضايا التى تهم المجتمع ككل على الشاشة فالمرأة نصف المجتمع وشريك رئيسى فى كل ما يخص النصف الآخر لذلك دائما ما سنجد قضايا كثيرة نتكلم عنها فيما يخص المرأة فى جميع مراحلها العمرية وحياتها واهتماماتها والمجتمع من حولها.. فأنا أشعر بالفخر بتقديم أى عمل يخص المرأة على الشاشة وأتمنى أن أستمر فيذلكومن اخر اعمالى فى هذا الاطار مسلسل «صلة رحم « الذى تناول قضية اجتماعية شائكة تهم المرأة ورصد المسلسل عدد من النماذج للمرأة منها شخصية د.ليلى التى حرصت على تقديمها لأنها جديدة، ولم يسبق لى تقديمها من قبل، وعندما عرض علىّ السيناريو شعرت أننى أصبحت جاهزة لتقديم دور به تحولات نفسية وصدمات قوية على مدار أحداث المسلسل، لذلك حاولت فى تلك التجربة استغلال المواقف السلبية التى تعرضت لها فى حياتى..

اقرأ أيضًا | بـ53 فيلمًا من 28 دولة.. مهرجان عمان يفتتح فعاليات دورته الخامسة بعد غد الأربعاء

ما أصعب مشهد واجهتك أثناء التصوير ؟
 يوجد العديد من المشاهد الصعبة التى واجهتها أقناء العمل مثل مشهد معرفتى باستئصال الرحم وإصابتى بصدمة فى ذلك الوقت، وأيضا مشهد مواجهتى بزوجى فى المستشفى، والمواجهة الثانية خلال حفل العشاء، كل تلك المشاهد كانت تحتاج لإعداد نفسى معين وتركيز كبير وتحضير قبل تقديمها.

 ما رأيك فى ردود أفعال الجمهور حول شخصيتك ؟
أنا لم أستوعب هذا الأمر حتى الآن، لأن ردود الأفعال فاقت توقعاتى، وأنا فخورة بكونى جزءًا من هذا العمل، وأتمنى من الله أن أكمل بهذه الطريقة. هل شعرتى بالقلق من الهجوم على هذه النوعية من القضايا التى يتناولها العمل؟ تعاملت مع القضايا التى يطرحها المسلسل بموضوعية، وحاولت تخيل أننى فى كل موقف من مواقف الشخصية، وأى شخص مكان الشخصيات سيكون رد فعله مطابق لرد فعل الشخصية فى العمل، وبشكل عام لم أفكر فى تعرض العمل لانتقادات، رغم قناعتى أن الموضوع الذى نتناوله شائك ويجذب كثيرين لمعرفة تفاصيل أكثر عنه، لكن لم أفكر أو أتخوف من تعرضنا للهجوم بسبب المسلسل. 

كيف قمت بالإعداد لشخصية «دكتور ليلى» ؟ 
حضرت للشخصية عن طريق استغلال للحالة النفسية للشخصية، وهذا الأمر تحدث فيه معى فى البداية المخرج تامر نادى، ومع تصوير أول مشاهدى فى العمل والتى كانت بداخل المستشفى، وتفاجأ المخرج بى.عند رؤيته مشاهدى، لأنه كان يتخوف أن أضع «مكياج» حتى لو كان بسيطاً، لذلك قررت عدم أخذ قسط من الراحة لفترة طويلة وخاصمت النوم لساعات، حتى أكون مرهقة أثناء التصوير إلى جانب عدم الاهتمام بتسريحة شعرى، كل هذه الأمور جعلت المخرج يبدى إعجابه بى.