حبوب الظهر| 5 نصائح للتخلص منها بعلاجات بسيطة

حبوب الظهر
حبوب الظهر

من الطبيعي والمعتاد أن يظهر حب الشباب على الوجه، ولكن في بعض الأحيان قد يظهر على الظهر أيضًا، وعلى الرغم من إنه لا يكون مرئيًا للجميع دائمًا، إلا أن مشكلة الجلد يمكن أن تسبب إزعاجًا كبيرًا للكثير من ذوات الجنس الناعم.

اقرأ أيضًا| أبرزها ترطيب البشرة.. نصائح هامة للوقاية من حب الشباب

وعادةً ما يستمر حب الشباب في الظهر لفترة أطول على الجسم مقارنة بحب الشباب في الوجه أو الرؤوس البيضاء أو الرؤوس السوداء، وإذا تُرك دون علاج، فقد يسبب تهيجًا شديدًا في الأجزاء المصابة من الجسم، لذلك اتبع النصائح الآتية للتخلص من تلك الحبوب، وفقا لموقع «news 18»

1.الاستحمام بعد التعرق


 إن انسداد المسام هو السبب الرئيسي لحب الشباب، لذا ينصح بالاستحمام جيدًا بعد التعرق، فقد يساعد ذلك في إدارة مشكلة الجلد.


2.استخدام غسول الجسم أو الصابون الخالي من المواد الكيميائية


عند المعاناة من مشاكل حب الشباب في الظهر، يفضل دائمًا استخدام غسول الجسم أو الصابون الخالي من المواد الكيميائية، وتجنب استخدام المقشرات الصلبة لأنها قد تزيد من التهيج وتفاقم حب الشباب الموجود.


3.تجنب ارتداء الملابس الضيقة


يمكن أن تتسبب الملابس الضيقة، وخاصة تلك المصنوعة من مواد صناعية، في زيادة التعرق مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب والطفح الجلدي، لذلك يجب ارتداء ملابس فضفاضة وخفيفة اللون للتحكم في حالة الجلد.


4.استخدام الكريمات الخاصة


يفضل استخدام الكريمات والمواد الهلامية التي تحتوي على البنزويل بيروكسايد أو حمض الساليسيليك في المناطق المصابة من الجلد، إذ يمكن لهذه الكريمات والمواد الهلامية أن تساعد في تقليل التهاب وتورم حب الشباب أثناء عملية الشفاء.


5.استخدام المرطبات


تحتاج بشرة الجميع إلى الترطيب، ويمكن أن يساعد استخدام المرطبات في المناطق المصابة على منع الجفاف وتقليل الالتهاب، لذلك يجب استخدام المرطبات الخالية من الزيوت للحصول على نتائج أفضل.