اتحاد الصناعات: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي فرصة لجذب الاستثمارات

المهندس علاء عبد ربه عضو اتحاد الصناعات المصرية
المهندس علاء عبد ربه عضو اتحاد الصناعات المصرية

قال المهندس علاء عبد ربه عضو اتحاد الصناعات المصرية إن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يمثل فرصة كبيرة لجذب الاستثمارات الاوروبية في نقل التكنولوجيا واستغلال الحاجات الأوروبية لتنويع مصادر وارداتها من السلع الصناعية والتكنولوجية بقدر ما يمثل ثمرة إصلاح اقتصادي وتنمية العلاقات السياسية والاقتصادية المصرية مع دول العالم وفي مقدمتها الدول الأوروبية.

وأشار علاء عبد ربه خلال لقاءه مع قناة النيل للأخبار الى اهمية جذب الاستثمارات الأوروبية في قطاعات الحفاظ على البيئة، ولفت إلى أن هناك جزء كبير من الشراكات الأوروبية المطروحة حاليا في الاقتصاد الاخضر تركز على دعم عمليات الحفاظ على البيئة من خلال العديد من الأساليب في مقدمتها تصميم وتقديم دورات للشركات التي ترغب في مشاركة الاقتصاد الأوروبي في هذا المجال وتقديم تمويلات للمشروعات البيئية ضمن المشروع الانتاجي.

وأوضح أن هذا التعاون أيضا مرهون بقدرة الشركات الراغبة في التعاون على الالتزام بالمعايير البيئية الأوروبية في المنتج النهائي.

واشار عبد ربه ان جهات الاستثمار الاوربية تقدم تمويلات للشركات الصغيرة والمتوسطة او حتى متناهية الصغر ولكن في جزئية الأعمال المتعلقة بالمحافظة على البيئة ونقل تكنولوجيا الحفاظ على البيئة فقط وليس على مستوى أدوات او معدات الإنتاج.

كما نبه عضو اتحاد الصناعات الى حقيقة المجال الكبير من الفرص التصديرية المتاحة للاقتصاد المصري الى دول اوروبا في ظل العقوبات والحواجز التجارية التي تضعها الدول الأوربية والولايات المتحدة على ما تعتبره عمليات اغراق صينية كبيرة بمنتجاتها للأسواق الغربية حيث تعمل هذه الدول على فرض قيود على الواردات الصينية في مختلف الصناعات بداية من صناعة السيارات الى صناعة الرقائق الالكترونية.

اقرأ أيضا مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي | انفوجراف