انطلاق القوافل العلاجية ضمن مبادرة حياة كريمة في قرى البحر الأحمر

 القوافل العلاجية - أرشيفية
القوافل العلاجية - أرشيفية

انطلقت القوافل العلاجية التابعة لمبادرة حياة كريمة خلال شهر يوليو المقبل في قرى محافظة البحر الأحمر، مقدمةً خدمات الفحوصات والكشف والتحاليل بشكل مجاني للمواطنين.

بدء القوافل العلاجية في القصير
تبدأ أولى القوافل يوم الجمعة 12 يوليو المقبل في وحدة الأمل بمدينة القصير، حيث تقضي القافلة هناك يومين. بعدها، تنتقل القافلة إلى قرى مرسى حميرة والخبر في الشلاتين، وتستمر فيها يومين آخرين.

اقرأ أيضا| لا خسائر في الشعاب المرجانية.. تفاصيل معاينة البيئة لشحوط مركب مرسى علم

 

انتقال القوافل إلى حلايب وأبو رماد
في يومي الثلاثاء والأربعاء 16 و17 يوليو، تتجه القوافل العلاجية إلى حلايب جنوباً، حيث تقدم خدماتها الصحية للمواطنين. بعد ذلك، تنتقل القوافل إلى قرية أبو رماد وتقضي هناك أيضاً يومين في تقديم الخدمات الطبية المجانية.

مواصلة القوافل مسيرتها إلى مرسى علم وسفاجا
تستكمل القوافل العلاجية مسيرتها من أبو رماد إلى مدينة مرسى علم، حيث تقيم بمركز طب الأسرة يومي السبت والأحد 20 و21 يوليو. ثم تنتقل القوافل إلى قرية أم الحويطات في سفاجا، وتختتم أعمالها بوحدة الأمل في سفاجا، حيث تقضي يومي الأربعاء والخميس 24 و25 يوليو.

خدمات القوافل العلاجية المجانية
تقدم القوافل العلاجية خلال جولاتها خدمات الكشف الطبي وصرف العلاج وإجراء الأشعة والتحاليل، بالإضافة إلى عقد ندوات توعوية للمواطنين. يتم تحويل الحالات التي تتطلب متابعة طبية إضافية إلى المستشفيات المتخصصة.