بمواصفات وشراكة عالمية| الهيئة العربية للتصنيع تطرح 5000 سكوتر كهربائي أغسطس القادم

سكوتر كهربائي
سكوتر كهربائي

أعلنت الهيئة العربية للتصنيع، عن توقيع عقد بين مصنع قادر للصناعات المتطورة التابع للهيئة وشركة “كوزارر – QuaZZar”، وهى شركة مصرية تركية إسبانية، للتعاون فى تصنيع وتجميع الاسكوترات الكهربائية.

وأوضح اللواء دكتور مهندس عمرو عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة مصنع قادر للصناعات المتطورة، أن المرحلة الأولى للإنتاج تتضمن تصنيع عدد 5000 سكوتر، لافتا أن بداية الإنتاج من المتوقع أن تنطلق فى أغسطس المقبل.

ويأتى هذا التعاون فى إطار حرص الهيئة العربية للتصنيع على التنوع في المنتجات المدنية وتكنولوجيا التصنيع، حيث يتم استقدام تكنولوجيا جديدة من تركيا واسبانيا لتصنيع الأسكوترات الكهربائية، مع العمل على زيادة نسبة المكون المحلى المصرى لتصل إلى أكثر من 80% خلال مراحل المشروع.

◄ اقرأ أيضًا | مذكرة تفاهم بين المعهد القومي لعلوم البحار والهيئة العربية للتصنيع

الجدير بالذكر أن الهيئة العربية للتصنيع طرحت فى فبراير الماضى، أول سكوتر كهربائى محلى الصنع، عرف بأسم “قادر DM2000R”، والذى تم إنتاجه داخل مصنع للصناعات المتطورة التابع للهيئة.

ويتميز الاسكوتر “قادر” بسرعة قصوى تصل إلى 70 كم فى الساعة، ومدة شحن  من 3 إلى 6 ساعات، حيث يتزود بمحرك بقدرة 2000 وات، ويمتلك قدرة تحمل حمولة تصل حتى 200 كجم مع مساعدين أماميين وخلفيين لتوفير الثبات والراحة أثناء القيادة، بالإضافة لتزويده بعجلات تيوبلس، وفرامل أمامى وخلفى ديسك.

وتم تصميم الاسكوتر بواسطة إحدى الشركات الأمريكية، ويتم تصنيعه محليا بنسبة إنتاج مرتفعة، مع ضمان توفير خدمات وصيانة ما بعد البيع داخل مصنع قادر التابع للهيئة.