نصيحة الصيف من ياسمين عز: لو سألوكي محمد مجابلكيش تكييف؟ « دبلته مهوياني»

ياسمين عز
ياسمين عز

في حلقة جديدة من برنامج "كلام الناس" المذاع على قناة "MBC مصر"، قدمت الإعلامية ياسمين عز نصائح مرحة للعرائس والمخطوبات حول كيفية التعامل مع تعليقات الصديقات والقريبات في فصل الصيف تحدثت عز عن كيفية الرد على التساؤلات المتعلقة بالحر والتكييف بأسلوب طريف، مشيرة إلى أن "الدبلة" يمكن أن تكون الحل المثالي.

اقرا أيضًا| هل تقبلين الزواج بدون شبكة؟.. فتيات يجبن على السؤال الصعب

"دبلته مدفياني": نصيحة الشتاء


وأوضحت عز أن الوضع يختلف في فصل الشتاء، قائلة: "بالنسبة للشتاء، يمكنكِ الرد: 'لا أشعر بالبرد، دبلته مدفياني!' لقد استخدمنا هذه الجملة في فصل الشتاء الماضي" وأشارت إلى أن الفكرة تكمن في استخدام "الدبلة" كرمز للراحة والتأثير الإيجابي للشريك في جميع الأحوال.

الثبات في "الدبلة" عبر الفصول


أضافت ياسمين عز: "الفرق بين الصيف والشتاء هو الجو فقط، لكن الدبلة ثابتة معنا في كلا الفصلين. سواء كانت دبلته مهوياني في الصيف أو مدفياني في الشتاء، فإن الخطيب أو الزوج هو الفاعل، وأنتِ المفعول به، والخطيب يظل مضافًا إليه. ليس من الضروري الآن تحديد موقعه في الإعراب، لأنه قد لا يتزوجك في النهاية، وبالتالي لا حاجة لإعرابه. وبالمناسبة، كلنا نعلم أن التكييف يكون على حساب العروس والكهرباء على حساب العريس".

"دبلته مهوياني": نصيحة الصيف من ياسمين عز


قالت ياسمين عز: "لو كنتِ عروسًا جديدة أو مخطوبة وجاءتك صديقتك أو قريبتك تسخنك على زوجك أو خطيبك، وسألتك:  أخباركِ ايه يا عروسه؟ عملا ايه في الحر؟ محمد مشترلكيش تكييف؟'، يمكنكِ الرد بطريقة طريفة: 'لا أشعر بالحر على الإطلاق، دبلته مهوياني!'".

رسالة للمتزوجات غير الراضيات


وفيما يتعلق بالمتزوجات اللواتي قد لا يعجبهن كلامها، قالت عز: "بالنسبة لبعض المتزوجات اللاتي قد لا يعجبهن كلامي، أحب أن أقول لكِ أن الجو الصيفي الحالي مناسب جدًا لتكبير المواضيع مع زوجك وقطع العلاقات إذا كان هذا يريحكِ. يا سيدة الكل، اتركي الأمور تأخذ مجراها".


ياسمين عز: "العصر الحالي مليء بالتحديات"


علقت ياسمين عز مؤكدةً أن التحديات الحالية في العلاقات تتطلب تركيزًا أكبر، حيث أن الاختيارات أصبحت كثيرة والمغريات متعددة، قالت عز: "الرجال اليوم يواجهون العديد من المغريات والعوامل التي قد تؤدي إلى تشتتهم، إذا لم تكن المرأة قادرة على احتواء زوجها وجعله يشعر بالراحة والاهتمام، فإنه قد ينصرف لاهتماماته الأخرى، في العصر الحالي، النساء يتنافسن لجذب الانتباه من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، مما يضع على عاتقهن مسؤولية أكبر للحفاظ على العلاقات".

 

وأكملت ياسمين عز النقاش بتأكيدها على أن تشتت الرجل غالبًا ما يكون نتيجة لتقصير المرأة في احتوائه وأضافت: "يجب على المرأة أن تكون على دراية تامة بزوجها ولا تترك له مجالًا للانشغال بأشياء أخرى، إذا لم يكن هناك احتواء واهتمام مستمر، فإن العلاقة قد تتعرض للتوتر والانهيار".