نائبا رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يحضران مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، عن زيارة مرتقبة يورغن ريجتيرينك، النائب الأول لرئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وماتيو باترون، نائب الرئيس للشؤون المصرفية، في الفترة من 29 يونيو إلى 3 يوليو 2024 لحضور مؤتمر الاستثمار المصري والأوروبي.

ويحضر ريجترينك وباترون، حفل الافتتاح الذي يرأسه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

ويشاركا نائبا رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار، في محادثة ودية مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، والسيد أوليفر فارهيلي، المفوض الأوروبي لسياسة الجوار ومفاوضات التوسع.

ويتحدث ريجتيرينك في حلقتي نقاش بعنوان: "عرض أجندة الإصلاح في مصر ومناخ الاستثمار" و"تمويل المستقبل: الأدوات المالية لدعم الاستثمارات في مصر".

وبدوره، يشارك باترون في جلسة تحت عنوان "الشحن التوربيني للاقتصاد الأخضر والدائري في مصر".

وخلال زيارتهما المنتظرة، يعقد ريجترينك وباترون، اجتماعات رفيعة المستوى مع المسؤولين الحكوميين ومجتمع الأعمال في البلاد.

وتنضم إليهما الدكتورة هايك هارمجارت، المدير العام للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط، وخالد حمزة، مدير مكتب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر.

يذكر أن مصر عضو هي مؤسس في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ومنذ بدء عملياته في مصر في عام 2012، استثمر البنك أكثر من 12 مليار يورو في 180 مشروعاً في البلاد.

والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، بنك متعدد الأطراف يشجع مبادرات القطاع الخاص وريادة الأعمال في أكثر من 36 اقتصاداً عبر 3 قارات.

اقرأ أيضا أوكرانيا والاتحاد الأوروبي يوقعان اتفاقية ائتمانية في إطار «مرفق أوكرانيا»

من الجدير بالذكر إن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، مملوك لـ 73 دولة، بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي، وبنك الاستثمار الأوروبي.

وتستهدف استثمارات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أن تجعل الاقتصادات في المناطق التي يستثمر بها تنافسية وشاملة وجيدة الإدارة وخضراء وقادرة على التصدي للتحديات ومتكاملة.