التموين: كافة السلع متوفرة.. ورصيد السكر يكفي 20 شهرًا 

الأسواق والسلع
الأسواق والسلع

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على توافر مخزون استراتيجي أمن من جميع السلع الغذائية الأساسية واللحوم، والعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الأساسية بنسب جيدة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

اقرأ أيضا"| السكر والفراخ.. أسعار مخفضة للسلع الغذائية في معارض أهلا رمضان

ولفتت وزارة التموين إلى وجود احتياطي من السكر يكفي حتى 20 شهرا، ومن الدواجن 11شهرا، واحتياطي اللحوم يكفي حتى 8 أشهر .

وأشارت وزارة التموين في تقرير أصدرته اليوم الخميس عن أهم مشروعات وإنجازاتها خلال الفترة من يونيه 2014 حتى يونيه عام 2024، إلى توفير احتياطي استراتيجي آمن من السلع الاستراتيجية والأساسية ،في ظل توجيهات القيادة السياسية الدائمة بتوفير احتياطي استراتيجي آمن ومستدام من السلع الأساسية والاستراتيجية.

واوضحت وزارة التموين أنها تعمل على توفير مخزون استراتيجي أمن من خلال التعاقدات التي تقوم بها كل من الهيئة العامة للسلع التموينية، والشركة القابضة للصناعات الغذائية بما يضمن توفير وإتاحة السلع والخدمات لمستحقي الدعم للفئات الأولي بالرعاية.

وأكدت الوزارة على استمرار تدفق الامدادات للمقررات التموينية من الخبز المدعم والسلع الأساسية، وإدارة مخزون السلع الاستراتيجية بأساليب حديثة تعتمد على الاحتياجات الفعلية والمستقبلية والتنبؤ بالأزمات لتلافى الاختناقات الموسمية ، وتولت الوزارة تأمين وتوفير المخزون من السلع الرئيسية بغرض الحفاظ على المخزون الاستراتيجي بكمبات تكفى لمدة من شهرين فأكثر من 6 اشهر على النحو التالى :

القمح : يكفى لمدة 6 شهور.

الزيت : يكفى بمدة 6  شهور.

السكر التموينى : يكفى لمدة 20 شهرا.

الدواجن المجمدة :  تكفى لمدة 11 شهر ونصف.

اللحوم الحية : تكفى لمدة 8 شهور.

اللحوم المجمدة : تكفى لمدة شهرين.

المكرونة : تكفى لمدة شهرين.