المشدد 3 سنوات لشخص قام بتهديد فتاة بنشر صورها

موضوعية
موضوعية

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة السادسة، برئاسة المستشار أيمن كمال عرابى، وعضوية المستشارين إيهاب كمال عزيز ومحمد الأمين إبراهيم ومحمد جاد الحق، وأمانة سر جابر عبد المحسن، بالسجن المشدد 3 سنوات لشخص لتهديده فتاة بنشر صور ومحادثات لها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وقيامه بسرقة هاتفها المحمول بدائرة قسم شرطة العبور محافظة القليوبية.

اقرأ أيضا | المشدد 3 سنوات والغرامة لعامل لإتجاره في المواد المخدرة بالقليوبية

تضمن أمر الإحالة في القضية رقم ٣٠٥ لسنة ٢٠٢٤ جنايات قسم ثاني العبور والمقيدة برقم ٢١ لسنة ٢٠٢٤ كلي جنوب بنها، تتهم النيابة العامة، "تامر.ج ر.ع" - ٤٣ سنه مقيم الحي التاسع العبور القليوبية لأنه في تاريخ سابق عن تحرير المحضر بدائرة قسم شرطة ثاني العبور محافظة القليوبية هدد المجني عليها "ايمان.ع.ع.ا" بإفشاء أمور مخدشة للشرف بأن قمت بمحادثتها وأرسلت إليها العديد من الرسائل النصية عبر التواصل الاجتماعي "تطبيق محادثات الفيس بوك وهددها بنشر صور ومحادثات لها وكان هذا التهديد مصحوبا بطلب وتكليف المجني عليها بأمر وهو الحصول على مبلغ مالي خمس آلاف جنيها فاستجابت لأمره إلا انه استمر في تهديدها على النحو الوارد بالتحقيقات. 

وأشار أمر الإحالة أن المتهم تسبب عمدًا في ازعاج المجني عليها بغير رضاها بأن قمت بنقل الصور الخاصة بها في مكان خاص بواسطة جهاز من الأجهزة على النحو الوارد بالتحقيقات.

وأكد أمر الاحالة أن المتهم أنشأ حسابا خاصا على شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بهدف ارتكاب الجرائم محل الاتهامات السابقة علي النحو المبين بالتحقيقات.

تابع أمر الإحالة أن المتهم انتهاك حرمة الحياه الخاصة للمجني عليها سالفه الذكر بأن أرسلت بكثافة العديد من الرسائل الإلكترونية لها دون موافقتها.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهم سرق ( الهاتف المحمول ) والمملوكة ( للمجني عليها ) حال قيامها بتسليمه له لإجراء مكالمة هاتفيه تحت بصرها ورقابتها فقام بالاستيلاء عليه دون رضاها.

 

وواصل امر الاحالة ان المتهم عقب ان تمكن من الاستيلاء علي الهاتف الخاص بالمجني عليها دخل عمدا وبقى بدون وجه حق على الهاتف المحمول خاصه المجني عليها والمحظور عليه الدخول عليه .

 

ولفت امر الاحالة ان المتهم اعترض بدون وجه حق أي معلومات أو بيانات أو كل ما هو موجود علي الهاتف المحمول الخاص بالمجني عليها من محادثها وصور خاصة بها .

 

 

وتعود احداث الواقعة عندما اكدت تحريات الرائد احمد مصطفى عبد الحميد مجاهد مفتش بإدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات  دلته لصاحب قيام المتهم بالاستيلاء عن الهاتف المحمول الخاص بالمجني عليها وتحصل منه على صور ومحادثات خاصه بها عقاب ذلك قيامه بالتواصل معها وتهديدها بنشر تلك الصور والمحادثات على مواقع التواصل الاجتماعي وارسالها لأقاربها ومعارفها وطلب منها مبلغ مالي ٥۰۰۰ جنيه مقابل عدم نشر اياها واسترجاع الهاتف المحمول خاصتها فاستصدر اذنا في هذا الشأن وتوجه الى حيث ايقن تواجده وتمكن من ضبط المتهم والهاتف المحمول المستخدم في الواقعة بفحصه بمعرفه الشاهد الثالث تبين وقود اثار ودلائل على ارتكابه الواقعة وبمواجهته اقرب ملكياته اذ قام بمقابله المجني عليها والتحصل منها خلسه على دفع المحمول وقام بابتزازها وتهديدها وطلب مبلغ مالي منها مقابل عدم نشر الصور والمحادثات الخاصة بها واسترجاع الهاتف المحمول.