فنزويلا تلحق بالأرجنتين في ربع نهائي كوبا أمريكا

صورة من المباراة
صورة من المباراة

أصبح منتخب فنزويلا ثاني المتأهلين لدور الثمانية بعد منتخب الأرجنتين، في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كوبا أمريكا"، المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

وحقق منتخب فنزويلا انتصارا مثيرا ومستحقا على المنتخب المكسيكي بنتيجة 1-0، مساء أمس الأربعاء بالتوقيت المحلي (صباح اليوم الخميس بتوقيت جرينتش) في الجولة الثانية بالمجموعة الثانية من مرحلة المجموعات، التي شهدت أيضا فوز الإكوادور 3-1 على جامايكا.

ورفع منتخب فنزويلا، الذي استهل مشواره في المجموعة بالفوز 2-1 على الإكوادور بالجولة الافتتاحية، رصيده إلى 6 نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، ليضمن رسميا تأهله للأدوار الإقصائية في المسابقة، في ظل ابتعاده بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخبي الإكوادور والمكسيك، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب، في حين تذيل منتخب جامايكا الترتيب بلا نقاط، ليودع المسابقة رسميا مبكرا.

وجاء هدف المنتخب الفنزويلي الوحيد عن طريق سالومون روندون في الدقيقة 57، بينما أضاع منتخب المكسيك فرصة إدراك التعادل في الدقائق الأخيرة، بعدما أهدر لاعبه أوربيلين بينيدا ركلة جزاء في الدقيقة 87.

ويلتقي منتخب الإكوادور مع نظيره المكسيكي في الجولة الأخيرة في مواجهة حاسمة بينهما لتحديد الفريق الثاني المتأهل عن تلك المجموعة رفقة المنتخب الفنزويلي، الذي يلاقي المنتخب الجامايكي في الجولة ذاتها.