بالصور| الدكتور زاهي حواس يزور مركز أورام الفيوم

الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار المصري
الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار المصري

زار اليوم الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار المصري الشهير، مركز أورام الفيوم، استقبله الدكتور صلاح أبو طالب، رئيس مجلس إدارة المركز، والنائب وليد هويدي، عضو مجلس الشيوخ، بحضور مصطفى لطفي، الخبير السياحي وأمين صندوق مؤسسة زاهي حواس للآثار والتراث، والفنان محمد جمعة، والدكتور مصطفى ثابت، عضو مجلس إدارة المركز.

تفقد وحدات المركز

قام الدكتور حواس بجولة تفقدية في وحدات المركز المختلفة، شملت وحدات العمليات والعلاج الإشعاعي، وحدات العلاج الكيماوي، وحدات علاج البؤر السرطانية للكبد، ووحدات المناظير، أعرب عن إعجابه بالدور العظيم الذي يقوم به المركز في تقديم العلاج المجاني لغير القادرين.

التبرع والتطوع لعلاج المرضى

أكد الدكتور حواس، على أهمية التبرع والتطوع لدعم مراكز علاج السرطان، مشيرًا إلى أن العالم كله يشارك في مثل هذه الأعمال الخيرية، موضحاً أن الفراعنة منذ 5000 عام كانوا مهتمين بتشخيص وعلاج السرطان، مشيرًا إلى اكتشافه لأول حالة سرطان في مقابر العمال بناة الهرم.

إشادة ودعوة للتبرع

أشاد الخبير السياحي مصطفى لطفي بجهود أعضاء مجلس الإدارة في إدارة المركز، وحث الجميع على التبرع لدعم هذا الصرح الطبي.

كما عبر الفنان محمد جمعة عن شكره للدكتور زاهي حواس لحضوره ودعمه للمركز، داعيًا الجميع للتبرع والمساهمة في علاج أهل شمال الصعيد من هذا المرض الخبيث.

تكريم الدكتور زاهي حواس

في نهاية الجولة، قام الدكتور صلاح أبو طالب بتقديم درع المركز للدكتور زاهي حواس كتكريم له، كما قدم مصطفى لطفي والفنان محمد جمعة درع المركز أيضًا، تقديرًا لجهودهما ودعمهما للمركز.

اقرأ أيضا | زاهي حواس: لا أُكذب الكتب السماوية.. وأتعرض لحملات تشويه ممنهجة