عزة مصطفى: الحكومة تسعى لإرضاء المواطن وتخفيف أزمة الكهرباء

عزة مصطفى: أزمة الكهرباء تواجهنا جميعًا والحكومة تعتذر

الإعلامية عزة مصطفى
الإعلامية عزة مصطفى

أوضحت الإعلامية عزة مصطفى، خلال برنامجها "صالة التحرير" على قناة صدى البلد، أن الحكومة تدرك تمامًا غضب المواطن بشأن أزمة الكهرباء، وتسعى جاهدة لإرضاء المواطنين وتحقيق مصالحهم في ظل الظروف الصعبة التي نواجهها.

اقرأ أيضا.. وزير الدفاع الإسرائيلي: شكرًا لواشنطن على دعمها منذ هجوم السابع من أكتوبر

وقالت مصطفى: "هدف الحكومة هو إرضاء المواطن وتحقيق مصالحه"، مؤكدة أن الأزمة ليست مقتصرة على مصر فقط، بل تتواجد في 4 دول أوروبية وفي قارة أمريكا الجنوبية والكويت والعراق، مضيفة: "عجبني اعتذار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء للمواطنين بشأن تخفيف أحمال الكهرباء".

وأشارت إلى أن السبب الرئيسي للأزمة الحالية هو التغيرات المناخية وارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات غير مسبوقة، مما أدى إلى اتخاذ بعض الدول النفطية مثل الكويت والعراق إجراءات لتخفيف أحمال الكهرباء.

ووصفت مصطفى الوضع في مصر قائلة: "مصر البيت الوحيد المبني في وسط خرابة لأن كل اللي حوالينا وقع، وأمان المواطن المصري في خطر، ولا بد أن يكون جاهزاً لأي خطر قد يحدث في أي وقت"، محذرة من الترويج للشائعات والضغط السلبي الذي يمارس على المجتمع من قبل بعض الأشخاص والمجموعات.

واختتمت مصطفى حديثها بالتحذير من التأثير السلبي للأزمة، قائلة: "إحنا في أزمة وفي ناس ماسكة صاجات وتطبل عشان الناس غضبانة من قطع الكهربا، انتبه للضغط السلبي والتسخين الحادث علينا من مصريين وغيرهم، والأزمة الحالية جات للإخوان على طبق من فضة".