أحمد الرافعي:«ولاد رزق 3» محطة يجب أن يتوقف عندها الصناع

أحمد الرافعي
أحمد الرافعي

حل الفنان أحمد الرافعي ضيفا على برنامج «عيش صباحك»، اليوم الثلاثاء، مع يوسف التهامي وفانا إمام، على «نجوم إف إم» للحديث عن أحدث أعماله الفنية.

وقال أحمد الرافعي عن مشاركته في فيلم «ولاد رزق» الجزء الثالث: «الجزء الأخير من الفيلم كان بايع نفسه قبل ما يتعمل والناس كانت تنتظره لأن الجمهور طلبه من بعد طرح الجزء الثاني، وهي في النهاية صناعة ويجب أن يكون لها مردود».

وأضاف أحمد الرافعي، عن شخصيته «سلطان الغول»: «تحدثت مع الأستاذ طارق العريان وحكى لي الموضوع ولما وصل للسطر المتمم للشخصية أدركت حلاوة الدور وفي نفس اللحظة قلت له متشكر جدا إنك شوفتني في التركيبة دي، مش كتير نتوقع أننا نرى مخرج مغامر ويختار ممثل مش محطوط في نمط معين الناس اعتادت عليه فيه، وكنت سعيد جدا باختياري في هذا الدور».

وتابع الرافعي: «تركيبة الشخصية فيها تحدِ من تحديات التمثيل تفتح الشهية لتقديمها، والموضوع مثل فكرة الكرة إنك تقف في المكان الصح بالملعب لكي تسدد في المرمى، والدور كان مغري خاصة أنه غير متكرر الحدوث».

وأوضح: «الناس في السينمات كانت تنتظر حتى نزول التتر للنهاية لمعرفة إذا كان فيه جزء رابع أم لا، وهذا أمر رائع بالطبع».

وتدور أحداث «ولاد رزق 3: القاضية» بعد مرور سنوات على انفصال ولاد رزق وأصبح كلا منهما له حياته الخاصة، يعود شبح من الماضي ليلقي بظلاله عليهم مما يجبرهم على العودة إلى حياة الجريمة والسرقة مرة أخرى، والفيلم من تأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان.

وبسؤاله هل يرى أن «ولاد رزق 3» قادر على إعادة للسينما هيبتها، أجاب أحمد الرافعي: «أرى أن الجزء الثالث محطة يجب أن يتوقف عندها الصناع والسينمائيين بالبحث والفحص والدرس، ويقولوا ماذا حدث».

وعن العرض الخاص للفيلم في السعودية، قال أحمد الرافعي: «رأينا حفاوة استقبال رائعة خلال العرض الخاص للفيلم في السعودية، خصوصا في ظل تواجد نجوم كبار حتى لم يشاركوا في (ولاد رزق) وكان بمثابة عرض خاص غير مسبوق، وكل هذا يروج للصناعة نفسها».