تباين آراء طلاب الثانوية بشأن امتحان اللغة الثانية في قنا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة بقنا، اليوم الثلاثاء، حول امتحان مادة اللغة الأجنبية، ما بين صعوبتها، وأنها أسهل من اللغة العربية وجاءت في مستوى الطالب المتوسط.

وأوضح علي محمد، طالب، أن امتحان اللغة الفرنسية كان في مستوى الطالب المتوسط، وأنه أسهل من امتحان اللغة العربية،  وبالرغم من أن الوقت كان قصيرًا إلا أن الامتحان من السهل حله في الوقت المحدد له.

اقرأ أيضاً - إصابة 15 شخصًا في انقلاب سيارة ميكروباص بقنا 

وأشارت منة عزت، طالبة، إلى أن الامتحان في مجمله متوسط، إلا أن حرارة الجو، أفقدت الطالب التركيز في حل الامتحان، قائلة: "كنا مفرهدين من الحر.. الجو هنا صعب جدا".

وقال محمود سيد، طالب، إن الامتحان اليوم كان صعباً، والوقت غير كافي وهناك بعض النقاط الخادعة من الصعب حلها، موضحا أن حرارة الجو التي تشهدها البلاد خاصة في محافظات الصعيد، عامل أساسي في أن نفقد تركيزنا.

وأعلنت غرفة العمليات بأنها لم تتلق أي شكاوى خاصة بامتحانات الثانوية العامة، وأن الأمور كانت تسير بطبيعتها، في الوقت الذي تلقى فيه مرفق إسعاف قنا، برئاسة الدكتور محمد فؤاد، بلاغا بوجود حالة اغماء لطالبة داخل لجنة مدرسة الشهيد صلاح محمد رسلان بنقادة، وتم اسعافها داخل اللجنة.

وكان اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، عقد اجتماعاً موسعاً، مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، لمتابعة الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، والتأكد من تجهيز لجان الامتحانات بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات، لخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر.

ويبلغ إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي يبلغ 17 ألف 257 طالب وطالبة،  موزعين على 45 لجنة حيث يؤدى الإمتحانات 11742 طالب وطالبة بشعبة علمى علوم ، و 1331 طالب وطالبة بشعبة علمى رياضة ، و 4184 طالب وطالبة بالشعبة الأدبية.