مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء بعد مد الفترات الإضافية حتى نهاية الأسبوع

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أوضح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن مواعيد تخفيف الأحمال بعد مد الفترات الإضافية حتى نهاية الأسبوع الجاري تم تقسيمها إلى 3 مراحل.

 

وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم" أن المرحلة الأولى في مواعيد تخفيف الأحمال ستكون من الساعة 2 مساء إلى الساعة 5 مساء بإجمالي 3 ساعات متصلة وسيتم فصل التيار في نفس المرحلة مرة أخرى من الساعة 7 مساءً إلى الساعة 8 مساءً، ويستمر هذا الوضع حتى نهاية الأسبوع الجاري. 

 

وأشار المصدر إلى أن المرحلة الثانية سيتم فصل التيار فيها من الساعة 3 مساء إلى الساعة 6 مساء، وسوف يتم فصل التيار الكهربائي مرة أخرى في نفس المرحلة من 8 مساء إلى 9 مساءً مثل المرحلة الأولى. 

 

ولفت إلى أن المرحلة الثالثة سيكون إجمالي مدة فصل التيار الكهربائي فيها 3 ساعات متصلة فقط، وتكون من الساعة 4 مساءً إلى الساعة 7 مساء.

 

وفي نفس السياق أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في بيان لها منذ قليل، عن مد الفترات الإضافية بخطة تخفيف الأحمال حتى نهاية الأسبوع الجاري.

 

وقالت وزارتا الكهرباء والبترول، في بيان مشترك، اليوم الإثنين، إنهما تتقدمان بالاعتذار لجموع الشعب المصري عن الإجراءات التي تم الإعلان عنها أمس بشأن زيادة فترات تخفيف الأحمال الكهربائية.

 

وأضاف البيان أنه "في ظل استمرار الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية لهذه الفترة والذى تعانى منه العديد من دول المنطقة، فإن هذا يتطلب استمرار خطة تخفيف الأحمال التي بدء تطبيقها منذ أمس الاحد بمقدار ساعة إضافية وذلك حتي نهاية الأسبوع  الجاري للحفاظ على التشغيل الآمن والمستقر لشبكة الغاز ومحطات إنتاج الكهرباء".

اقرأ أيضا: الكهرباء تنفي استثناء المحافظات الساحلية من تخفيف الأحمال

وأشار البيان إلى أنه تم اتخاذ إجراءات عاجلة وفورية لاستيراد وضخ شحنات وكميات إضافية من الغاز والمازوت لمجابهة الاستهلاك المتزايد في ظل استمرار الموجة الحارة المبكرة.
 

وأضاف البيان أنه سيتم الإعلان عن أي مستجدات بخصوص هذا الشأن.