تأجيل محاكمة المتهم بقتل ابنته لمنعها من الذهاب إلى أمها المطلقة بالمنيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أجلت محكمة جنايات المنيا اليوم الأحد 23 يونيو، جلسات محاكمة عاطل وزوجته بتهمة أخذ طفلته من بين شقيقاتها أثناء نومها، وكتم أنفاسها حتى فارقت الحياة، لمنعها من الذهاب إلى أمها المطلقة، هربا من زوجته التي ترهقها في أعمال النظافة بالمنزل، وذلك لدور شهر أغسطس المقبل، لسماع أقوال الشهود والمرافعات.

اقرأ أيضا | لشهر أغسطس.. «جنايات المنيا» تؤجل محاكمة 17 متهمًا بالهجرة غير الشرعية

عقدت هيئة المحكمة جلستها برئاسة المستشار شريف أحمد سعيد الزاوي، وعضوية المستشارين، وائل محمد فريد، ومحمد احمد الشحات، ومحمد كمال ضيف الله، وأمانة سر ماهر محمد حسن، ومحمد مصطفي هارون، وخالد محمد عبدالغني.

 

ترجع أحداث الواقعة، إلى شهر يوليو الماضي، عندما تلقى اللواء محمد مصطفى ضبش، مدير أمن المنيا، بلاغا من مدير مستشفى بني مزار، بوصول الطفلة (منة. ع. أ، 12 سنة)، مقيمة بمركز بني مزار، جثة هامدة مصابة بجروح بالجسم والرقبة.

 

انتقل فريق البحث الجنائي بمركز بني مزار، برئاسة المقدم أحمد سامي، رئيس المباحث، والعقيد حسن ابوطالب، رئيس فرع البحث الجنائي بشمال المنيا، تحت إشراف اللواء حاتم ربيع، مدير مباحث المديرية، وتبين قيام (عيد. هـ 35 سنة)، لا يعمل، والد الطفلة، بارتكاب الواقعة، بالتعاون زوجته، بالقيام بأخذ المجني عليها أثناء نومها بجوار أشقائها، ونقلها إلى غرفة ثانية، وكتم أنفاسها، فيما قامت زوجته والدها بتكبيل ساقيها وقدميها، حتي فارقت الحياة، لرغبه الطفلة الذهاب إلى أمها المطلقة، هربا من بطش زوجة الأب، وجلس الأب بعد ارتكاب جريمته يبكي ويصرخ، وسط ترقب من أطفاله، فيما فرت الزوجة هربا من مسرح الجريمة.

 

تم القبض على المتهم، فيما فرت الزوجة هربا، وقرر المستشار أسامة أبوالخير، المحامي العام الأول لنيابات شمال المنيا، إحالة المتهمين إلى المحاكمة الجنائية، بتهمة القتل العمد مع سبق الاصرار والترصد، مطالبا بتطبيق مواد قانون العقوبات على المتهمين بالإعدام شنقا.