«كوبا أمريكا» تودع النجوم الكبار.. أبرزهم : ميسي وسواريز ودي ماريا وسانشيز

دي ماريا
دي ماريا

كتب: محمد جمال جمعة

انطلقت قبل أيام قليلة النسخة رقم 48 من بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم فى الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 20 يونيو وحتى 14 يوليو بمشاركة 16 منتخبا تم توزيعها على 4 مجموعات حيث يتواجد 4 منتخبات فى كل مجموعة يتأهل من خلالها اول وثانى كل مجموعة ثم تبدأ مرحلة خروج المغلوب من دور الثمانية.

وتضم بطولة كوبا أمريكا 16 منتخبا من بينها 10 منتخبات قارة أمريكا الجنوبية بالكامل وهى البرازيل والأرجنتين وأوروجواى وكولومبيا والإكوادور وباراجواى وتشيلى وبوليفيا وفنزويلا وبيرو بجانب 6 منتخبات من أمريكا الشمالية وهى الولايات المتحدة وكندا والمكسيك وكوستاريكا وبنما وجامايكا.

وكان من المفترض أن تقام البطولة فى الإكوادور لكنها رفضت ليتم إسناد البطولة لأمريكا للمرة الثانية بعد النسخة الاستثنائية التى أقيمت عام 2016 بمناسبة احتفال اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم بمرور 100 عام على تأسيسه.. وتقام البطولة على 14 ملعبا.

وقد تكون النسخة الحالية من الكوبا ليست عادية على الإطلاق بسبب أنها قد تكون النسخة الاخيرة لأكثر من نجم بسبب حكم السن والاعتزال خاصة أن النسخة المقبلة للكوبا والمقرر لها فى باراجواى ستقام بعد 4 سنوات من الآن وتحديدا فى عام 2028 وهو ما سيصعب من ظهور عدد من النجوم.

ومن أبرز النجوم الذين قد يعلقون حذاءهم دوليا بنهاية الكوبا الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي صاحب الرقم القياسى فى المشاركة بالبطولة بـ35 مباراة .. ميسى المتوج باللقب النسخة الأخيرة مع التانجو والمحقق أيضا للقب كأس العالم الأخيرة صرح أكثر من مرة أنه قد يعتزل بعد نهاية كأس العالم 2026 فى أمريكا وكندا والمكسيك مما يعنى أن الكوبا الحالية هى الأخيرة له.

ومن نجوم الأرجنتين الذين قد يعلقون حذاءهم ولن يشاركوا فى الكوبا مجددا النجم أنخيل دى ماريا صاحب الـ36 عاما والمدافع نيكولا أوتاميندى صاحب الـ36 عاما أيضا.

ومن الأبرز أيضا المهاجم الاوروجويانى لويس سواريز صاحب الـ37 عاما والذى سيصعب عليه المشاركة مرة أخرى بالكوبا .. أما فى منتخب تشيلى فهناك نجوم من الجيل التاريخى أبرزهم كلاوديو برافو صاحب الـ41 عاما وأليكسيس سانشيز صاحب الـ35 عاما.