انطلاق مباراة البرتغال وتركيا في يورو 2024

منتخب البرتغال
منتخب البرتغال

انطلقت منذ قليل مباراة البرتغال وتركيا، في المباراة التي تقام على ملعب "سيجنال إيدونا بارك" مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" في ألمانيا.

وجاء تشكيل البرتغال كالتالي:

حراسة المرمى: ديوجو كوستا.

خط الدفاع: نونو منديز، بيبي، روبن دياز، جواو كانسيلو.

خط الوسط: برونو فرنانديز، فيتينيا، جواو بالينيا.

خط الهجوم: برناردو سيلفا، كريستيانو رونالدو، رافايل لياو.

وجاء تشكيل تركيا كالتالي:

حراسة المرمى: ألتاي بايندير

خط الدفاع: فريدي كاديجلو – ساميت أكايدين – عبد الكريم بارداكسي – زكي شيليك

خط الوسط: هاكان كالهان أوغلو – جان أيهان - يونس أكجون - أوركون كوكو - كريم أكتورك أوغلو

خط الهجوم: باريش ألبير يلماز


ويتواجد منتخبا البرتغال وتركيا في المجموعة السادسة في يورو 2024 برفقة منتخبات التشيك، وجورجيا.

واستهل البرتغال مشواره في يورو 2024 بفوز قاتل على التشيك بنتيجة 2-1، في المقابل حقق منتخب تركيا فوزا مستحقا على جورجيا 3-1.

ويرغب كلا من المنتخبين في الفوز من أجل حسم التأهل المبكر للدور القادم دون الانتظار للجولة الأخيرة في المجموعة السادسة، لذا فإن المواجهة ستكون مشتعلة على زعامة المجموعة.

ويحتاج منتخب البرتغال الفوز في مباراة الغد ليقنع نفسه قبل الآخرين بأنه مرشح للقب، ولعدم الدخول في حسابات معقدة من أجل التأهل عن المجموعة.

فالبرتغال تواجه تركيا ولكنها أيضا تواجه خطر سقوط مشروع مدربها روبرتو مارتينيز، الذي فاز بالمباريات الـ11 الرسمية لها حتى الآن، رغم أنه وباحتساب المواجهات الودية، فقد خسر اثنين من المواجهات الـ5 الأخيرة.

ويملك المنتخب البرتغالي تشكيلة مدججة بالنجوم في كل الخطوط، على رأسها كريستيانو رونالدو قائد الفريق وهدافه التاريخي، تجعله من المرشحين لتحقيق اللقب القاري للمرة الثانية في تاريخه.

وبخلاف رونالدو فإن المدرب روبرتو مارتينيز يملك أسلحة هجومية بارزة مثل رافائيل لياو وجواو فيليكس وبرناردو سيلفا وجونسالو راموس وديوجو جوتا، إضافة إلى نجمي الوسط برونو فيرنانديز وفيتينيا.

وفازت البرتغال بـ5 من أصل 6 مواجهات أمام تركيا في تاريخ مواجهات المنتخبين، وسجلت 15 هدفا ودخل مرماها 5 أهداف.

موعد مباراة البرتغال وتركيا في يورو 2024

من المقرر أن تنطلق مباراة البرتغال وتركيا في يورو 2024 في السابعة مساء بتوقيت مصر، وسوف تقام على ملعب "سيجنال إيدونا بارك" في دورتموند.

القنوات الناقلة لمباراة البرتغال وتركيا في يورو 2024

وتمتلك شبكة قنوات بي إن سبورتس حقوق بث مباريات يورو 2024، وسوف تذاع مباراة البرتغال وتركيا على قناة beIN Sports HD 2 Max.