9744 طالبا في 31 لجنة يؤدون امتحان اللغة العربية في الإسماعيلية

الدكتور محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية
الدكتور محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية

استأنفت مديرية التربية والتعليم، بمحافظة الإسماعيلية، اليوم السبت 22 يونيو 2024، امتحانات شهادة الثانوية العامة، عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك. 

يؤدي 9744 طالبا وطالبة من أبناء محافظة الإسماعيلية، امتحان مادة اللغة العربية، داخل 31 لجنة على مستوى 8 إدارات تعليمية في الإسماعيلية. 

أكد الدكتور محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، أن جميع اللجان وزعت أوراق امتحانات الثانوية العامة في موعدها المحددة دون أي تأخير.

اقرأ أيضا| «هنخفي الباركود».. شاومينج يحرض الطلاب والمدرسين على تصوير امتحان العربي

وقال «البحيري»، إن غرفة العمليات المنعقدة في مديرية التربية والتعليم لم ترصد أي تأخير في توزيع أوراق امتحان اللغة العربية، وجميع اللجان على مستوى الجمهورية انطلقت فيها الامتحان في تمام الساعة ٩ صباحا دون أي تأخير.

وأضاف، أن جميع اللجان، التزمت بتوزيع البابل شيت، على الطلاب قبل الساعة التاسعة بعشر دقائق، للسماح للطلاب، بكتابة بياناتهم وتسليم ورق الأسئلة في تمام الساعة التاسعة.

وشدد «البحيري»، على التزام الملاحظين، بالهدوء أثناء امتحان الطلاب؛ لإتاحة الفرصة أمامهم للتركيز في الإجابة، فضلا عن مواصلة إجراءات التفتيش الدقيق قبل دخول اللجان، والحرص على عدم اصطحاب الطلاب، للهواتف المحمولة أو أي أجهزة إلكترونية أثناء الامتحان.

يذكر أن ٩٧٤٤ طالبا وطالبة يؤدون الامتحان في مادة اللغة العربية اليوم السبت أمام  ٣١ لجنة موزعة على مستوى ٨ إدارات تعليمية وتستمر الامتحانات حتى يوم ٢٠ يوليو ٢٠٢٤.

وشهد محيط المدارس انتشار أمني وتأمين للجان وتواجد أولياء الأمور وانتظارهم لأولادهم الطلبة والطالبات حتى خروجهم من لجان الامتحانات.