الزمالك يتخطى عقبة فاركو بثنائية السعيد وشلبي في الدوري

مباراة الزمالك وفاركو
مباراة الزمالك وفاركو

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فوزاً غالياً على فاركو بثنائية دون مقابل في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد المقاولون العرب، في اللقاء المؤجل من الجولة الثانية عشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز، ليرفع الأبيض رصيده إلى 34 نقطة يحتل بهم المركز التاسع، في حين توقف رصيد فاركو عند 22 سنة يحتل بهم المركز الخامس عشر. 
 سيطر الزمالك على مجريات الأمور في الدقائق الأولى، وبمرور الوقت بدأ لاعبو فاركو ينشطون، وفي الدقيقة التاسعة سنحت أول فرصة للضيوف عن طريق سيف تيري الذي مرر الكرة لشكري نجيب ولكنه تباطئ لينقذ محمد صبحي الموقف.
وتوالت محاولات الفريق السكندري وطالب سيف تيري من الحكم احتساب ركلة جزاء بسبب اصطدام الكرة بيد حمزة المثلوثي لكن الحكم واصل اللعب بعد العودة لحكم الفيديو، وفي الدقيقة 15 نجح مصطفى شلبي في تسجيل هدف التقدم للزمالك من تسديدة من داخل منطقة الجزاء سكنت على يمين الحارس.
وكاد حمزة المثلوثي أن يحرز الهدف الثاني للزمالك من رأسية في الدقيقة 25 ولكن حارس فاركو أنقذ الكرة وحولها لركنية، وشهدت الدقيقة 28 أخطر فرصة للضيوف عن طريق شكري نجيب من تسديدة من داخل منطقة جزاء الزمالك ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى محمد صبحي.
وفي الدقيقة 35 سجل سيف تيري هدفاً لفاركو ولكن الحكم ألغاه لوجود تسلل على المهاجم، وحاول الزمالك تعزيز التقدم في حين سعى فاركو للتعديل لكن دون جدوى لينتهي الشوط بتقدم الأبيض بهدف دون مقابل.
ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للزمالك بالأوغندي ترافيس موتيابا وعمار ياسر بدلا من ناصر ماهر وسيد عبد الله "نيمار"، وفي الدقيقة 50 احتسب الحكم ركلة جزاء للأبيض بعد الرجوع لتقنية الفيديو بعد إعاقة الحارس ليوسف أوباما داخل منطقة الجزاء، وتمكن عبد الله السعيد من ترجمة ركلة الجزاء للهدف الثاني للأبيض بعدما سددها على يمين الحارس في الدقيقة 51.
 وفي الدقيقة 68 دفع الجهاز الفني للأبيض بمحمد أشرف "روقا" بدلاً من عبد الله السعيد، وكاد حسام عبد المجيد أن يحرز الهدف الثالث للأبيض في الدقيقة 72 من تسديدة من داخل منطقة الجزاء لكن الكرة اصطدمت بالقائم الأيمن وتحولت لضربة مرمى، وفي الدقيقة 75 أهدر يوسف أوباما فرصة جديدة للزمالك من انفراد بالمرمى، بعدما سدد الكرة فوق العارضة.
وفي الدقيقة 81 أشهر الحكم البطاقة الصفراء لمحمد شحاتة للخشونة، وكاد عمر جابر أن يسجل هدف ثالث للأبيض من تسديدة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس، ودفع الجهاز الفني للزمالك بمحمد السيد بدلاً من مصطفى شلبي، وبعدها شارك ناصر منسي بدلا من زياد كمال وتوالت محاولات الأبيض الهجومية للتعزيز قابلها محاولات من الضيوف لتقليص الفارق لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بثنائية.
ويضم تشكيل الزمالك كلاً من:

حراسة المرمى : محمد صبحي.

خط الدفاع : عمر جابر – حسام عبد المجيد – حمزة المثلوثي – محمد شحاتة.

خط الوسط : زياد كمال – عبد الله السعيد – ناصر ماهر.

خط الهجوم : مصطفى شلبي – يوسف أوباما – سيد عبد الله "نيمار".
ويتواجد على مقاعد البدلاء كلاً من، محمود الشناوي وياسر حمد ومحمد أشرف "روقا" وسيف جعفر ومحمد السيد وعمار ياسر وترافيس موتيابا ومحمد عاطف وناصر منسي.

ويضم تشكيل فاركو كلاً من:

حراسة المرمى : محمد سعيد شيكا.

خط الدفاع : عزمي غوما -  ياسين السيد - محمود البدري  - أحمد جمال.

خط الوسط : أحمد البحراوي – كنجسلي سوكاري – أحمد فؤاد – محمود جهاد.
 
خط الهجوم : سيف تيري - شكري نجيب