برلمانية تشيد بتشكيل خلية أزمة لمتابعة وفاة حجاج: تؤكد المساندة لأسر المتوفين‎

النائبة ولاء التمامى عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب
النائبة ولاء التمامى عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب

أكدت النائبة ولاء التمامى عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، على أهمية توجيهات الرئيس السيسي بتشكيل خلية أزمة برئاسة رئيس الوزراء، لمتابعة الوضع الخاص بحالات وفاة الحجاج المصريين ومتابعة وادارة الوضع الخاص بهم، مؤكدة أن ذلك يأتي في إطار حرص القيادة المصرية على متابعة أوضاع الحجاج وتقديم الدعم والمساندة لأسر المتوفين.

وأعربت التمامى في بيان لها اليوم، عن خالص عزائها لاسر الضحايا والمتوفين. قائلة: إن الحادث يعود الى تحايل بعض الشركات على تسفير حجاج بشكل غير رسمي وعدم توفير الخدمات اللوجستية لهم وهو ما سيواجه بكل حسم من جانب الدولة ونزولا على تعليمات الرئيس السيسي.

وشددت عضو مجلس النواب، على توجيهات القيادة السياسية بضرورة التنسيق الفوري مع السلطات السعودية؛ لتسهيل استلام جثامين المتوفين وتقديم كل التسهيلات اللازمة في هذا الشأن والتزام الحكومة بتقديم الدعم اللازم خلال هذه الأزمة.

ولفتت النائبة ولاء التمامى ، إلى ما أعلنته رئاسة الوزراء أن خلية الأزمة تتشكل من مسئولي الوزارات والجهات المعنية، وسيكون من مهامها وفقًا لتوجيهات الرئيس، تقديم الدعم والمساندة لأسر المتوفين ودراسة أسباب ما حدث وضمان عدم تكراره. وفتح تحقيق مع أي شركة رتبت سفر الحجاج المتوفين بعيدًا عن الأطر النظامية، وتحايلت لتنظيم السفر للضحايا بصورة غير رسمية، ولم توفر لهم الخدمات اللوجستية.

اقرأ أيضابرلماني يثمن توجيهات الرئيس بشأن الحجاج المصريين ويطالب بإجراءات رادعة

واختتمت بالقول أن حادث وفاة الحجاج المصريين مؤسف وسبب الحزن، لكن وقفة القيادة السياسية والدولة ستؤدي لعدم تكرار مثل هذه الأمور ثانية.