الثانوية العامة 2024 | رفع درجة الاستعداد لاستئناف الامتحانات

امتحانات الثانوية العامة .. أرشيفية
امتحانات الثانوية العامة .. أرشيفية

رفعت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة درجة الاستعداد والتأهب لاستئناف امتحانات شهادة الثانوية العامة (دور أول) للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣ للمواد المضافة للمجموع والتى تنطلق غداً السبت بامتحان مادة اللغة العربية للشعبة العامة والذى يعقد من (٩ : ١٢) صباحاً.

وأكد مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، أيمن موسى، أن تعليم القاهرة تعمل على قدم وساق طوال فترة إجازة عيد الأضحى لتوفير كافة سبل الراحة لأبنائنا لطلاب، وجميع المشاركين في أعمال الامتحانات .

واطمئن على المراوح بكافة اللجان والتهوية المناسبة لخلق مناخ ملائم للطلاب، كذلك توفير المياة المبردة لمساعدة الطلاب على حرارة الجو.

وشدد على الإلتزام بفتح اللجان من الساعة ٨:١٥ صباحاً لإعطاء الوقت الكافى للتفتيش، كذلك عدم تأخير تسليم الطلاب ورق الأسئلة عن الموعد المحدد.

وأوصى مديرى عموم الإدارات التعليمية بالمرور الدورى على اللجان وتذليل كافة العقبات وتوفير كافة سبل الراحة بها.

اقرأ أيضاغدًا.. طلاب الثانوية يؤدون امتحان «العربى» ..حجازى: التزام بتوزيع البابل شيت قبل البداية بعشر دقائق

وطالب "موسى" الإلتزام بالتعليمات والضوابط الخاصة بالامتحانات فى ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى والتحلى بضبط النفس والمسئولية خلال فترة أعمال الامتحانات، والعمل على توفير كافة سبل الراحة داخل اللجان حفاظاً على مصلحة أبنائنا الطلاب ومنع دخول الطلاب إلى اللجان بأى أجهزة إلكترونية ( موبايل - سماعات - ساعات سمارت ) وكذلك الملاحظين والتصدى لمحاولات الغش بكل حزم لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب .

أيضا ضمن الضوابط؛ التشديد على مراجعة كاميرات المراقبة داخل اللجان والتأكيد على صيانتها لرصد أي أعمال غش داخل اللجان ورصد أى مخالفات وذلك من خلال غرف العمليات لضمان انضباط سير الإمتحانات والتنسيق والتواصل مع غرفة العمليات الرئيسية وغرف العمليات الفرعية لتلقى أى بلاغات والتعامل معها بشكل فورى وتطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (١٠١) ، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات ، والذى ينص فيه على حرمان الطالب من الإمتحانات لمدة عام إلى عامين طبقاً للقانون.