الخارجية الفلسطينية ترحب باعتراف أرمينيا بدولة فلسطين المستقلة

مبنى وزارة الخارجية الفلسطينية
مبنى وزارة الخارجية الفلسطينية

رحبت وزارة الخارجية الفلسطينية بإعلان جمهورية أرمينيا الاعتراف بدولة فلسطين، انطلاقًا من مواقفها المبدئية والقائمة على القانون الدولي، وإيمانها بمبادئ المساواة والسيادة والتعايش السلمي بين الشعوب.

وأعربت الخارجية الفلسطينية، في بيان لها، اليوم الجمعة 21 يونيو، عن القناعة المشتركة أن حل الدولتين القائم على إنهاء الاحتلال وتحقيق حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني والعدالة، هو الطريقة الوحيدة لضمان الأمن والسلم.

وشددت الوزارة على عمق العلاقات التاريخية والأخوية بين الشعبين الأرميني والفلسطيني، مؤكدة أن هذا الاعتراف الذي يعبر عن أصالة العلاقات التاريخية، يأتي انسجامًا مع القانون الدولي وجميع قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، والتصويت الإيجابي لأرمينيا على القرارات الفلسطينية.

اقرأ أيضًا: إسرائيل تستدعي سفير أرمينيا بعد اعتراف يريفان بدولة فلسطين

واعتبرت الخارجية الفلسطينية، أن هذا استثمار حقيقي في السلام، وخطوة عملية لدعم حل الدولتين المتعارف عليه دوليًا وللجهود الرامية إلى إرساء الاستقرار والسلام في منطقة الشرق الأوسط، من خلال إنهاء الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني وتحقيق حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني.

وفي هذا الصدد، أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أنها ستستكمل العمل مع جميع الدول والمؤسسات الدولية من أجل إنهاء العدوان على الشعب الفلسطيني، ودعوة الدول إلى اتخاذ خطوات لا رجعة فيها، من خلال الاعتراف بدولة فلسطين، ومنحها العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، والاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف في تقرير المصير والعودة والاستقلال الوطني في دولته بعاصمتها القدس، إنصافًا لما تعرض له من ظلم تاريخي.