في يوم عيد الأب العربي.. «جوجل» يحتفل بدور الأب بتصميم خاص 

جوجل في عيد الأب
جوجل في عيد الأب

يحتفل «جوجل» اليوم 21 يونيو بعيد الأب العربي، وتعد تلك عادة ثانوية وثقها جوجل منذ عام 2016، حيث إعتاد «جوجل» أن يحتفل بعيد الأب مرتين في العام، وهما الأحد الأخير من شهر يونيو «عيد الأب الغربي»، ويوم 21 يونيو «عيد الأب العربي». 


وبتصميم بسيط ولكن يحمل كثير من المعاني الخاصه، ستجد لوحه توضح مشاركه أب لأبنه أهتمامته الخاصة، حيث ظهر في اللوحة صوره لأب يقوم باللعب مع أبنه في الغرفه.

 
من هي أول دوله عربيه أحتفلت بعيد الأب؟ 


تعد لبنان من أول الدول العربية التي أحتفلت بعيد الأب في يوم ٢١ يونيو من كل عام، ويليها مصر و جميع الدول العربية، حيث يحتفل السوريين بعيد الأب في ١٩ مارس،  ومن الدول التي لا تحتفل بعيد الأب فلسطين - سوريا - اليمن - موريتانيا - السودان - جيبوتي – الصومال. 


كيف يحتفل اللبنانيين والسوريين بعيد الأب؟ 

 

يحتفل اللبنانيون بعيد الأب في 21 يونيو من كل عام ، ويختلف هذا اليوم من بلد إلى آخر ، ويحتفل به في سوريا ، وفي بعض البلدان ، مثل البرتغال وإيطاليا ، يحتفل به كل عام في 19 مارس ويمنح العمال إجازة رسمية، هذه الايام وبعض الدول مثل الولايات المتحدة الأمريكية ، ويتم الاحتفال بعيد الأب بصمت ، على عكس عيد الأم ، حيث تقام المهرجانات، يتزامن هذا اليوم مع بداية فصل الصيف ، لذلك يخرج بعض الناس للاحتفال في المنتزهات والحدائق ، وهناك فرصة لقضاء النهار أطول من الليل والاستمتاع بالخارج. 

 

متى يتم الاحتفال بعيد الأب عالمياً؟


يتم الاحتفال بعيد الأب سنويًا في يوم الأحد الثالث من شهر يونيو، وذلك الاحتفال العالمي، والاحتفال بعيد الأب احتفالًا عالميًا لتكريم الآباء والاعتراف بفضلهم ودورهم في حياة أبنائهم، ولكنه يحتفل به في أيام مختلفة في أنحاء العالم. 

اقرأ ايضا|في عيد الأب| شعب الأكا أفضل الأباء في العالم | صور  

وفي المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وكندا يتم الاحتفال بعيد الأب في الأحد الثالث من شهر يونيو، أما في أستراليا فيُحتفل بعيد الأب في الأحد الأول من شهر سبتمبر، وتحتفل دول أمريكا اللاتينية به في 19 من مارس، بينما تحتفل سويسرا ولتوانيا بعيد الأب في 5 يونيو، أما النمسا فتحتفل به في 12 من يونيو. 


يعود الفضل في تخصيص يوم للاحتفال بعيد الأب عالميًا إلى الأمريكية "سونورا لويس سمارت دود" بولاية ميتشجان بالولايات المتحدة الأمريكية حين كانت تستمع إلى موعظة يوم الأحد عن الأم، وكانت أم "سونورا" قد توفت وتركتها وأخواتها صغارًا وقد قام برعايتهم الأب وسهر على راحتهم. 

اقرأ ايضا|في عيد الأب.. تعرف على الهدايا المناسبة لكل برج
فأرادت أن تعترف بفضل والدها تجاهها وأخواتها الستة، فقدمت عريضة تطالب فيها بتخصيص يوم للأب، وأيدت هذه العريضة الكثير من الجهات وتوّجت جهودها بالنجاح في 19 من يونيو عام 1910 عندما احتفلت مدينة سبوكين بأول عيد أب، ثم انتشر الاحتفال بهذا اليوم بعد ذلك عالميًا.