أمريكا تحذر من الكلاب الآلية الصينية المحملة بالبنادق

 الكلاب الآلية الصينية المحملة بالبنادق
الكلاب الآلية الصينية المحملة بالبنادق

 أعرب المشرعون الأمريكيون عن مخاوف جدية بشأن الكلاب الآلية التي كشفت عنها الصين مؤخرًا وتحمل أسلحة رشاشة.


وفي جلسة الاستماع التي عقدت الأسبوع الماضي، اقترح أعضاء مجلس النواب إجراءً سياسيًا يتطلب من البنتاجون تقييم التطبيق المحتمل للمركبة الأرضية الصينية بدون طيار في الصراعات المستقبلية.
اقرأ أيضا: «الكلب الآلي» ينظم المرور في أنجلترا
وسيُطلب من وزير الدفاع أيضًا التحقيق وتقديم تقرير عن نوع التهديد الذي يشكله الكلب الآلي الذي يحمل بندقية على الأمن القومي للولايات المتحدة.

وتمت الموافقة على الاقتراح على الفور دون اعتراض من قبل أي من أعضاء المجلس، ومع ذلك، سيتعين عليها أن تنجو من التدقيق من قبل أعضاء مجلس الشيوخ حتى يتم تنفيذ الإجراء الجديد.

ومن المتوقع أن يدرس مجلس الشيوخ اقتراح مجلس النواب ومشروع قانون تفويض الدفاع السنوي بشكل عام في الأسابيع القليلة المقبلة.

وفي الشهر الماضي، استعرض جيش التحرير الشعبي الصيني أحدث ابتكاراته: كلب قتال آلي يحمل بندقية آلية مثبتة على ظهره.

وأُظهر مقطع فيديو تم تصويره خلال مناورة عسكرية في كمبوديا، قدرة المنصة غير المأهولة ذات الأربع أرجل على المشي والقفز والاستلقاء والتحرك للخلف مثل الكلاب الحقيقية، حتى أن هذه التكنولوجيا قادت وحدة مشاة إلى اختراق مبنى محاكاة في إحدى التدريبات.

كما أظهر الكلب الآلي قوته النارية، مما يدل على قدرته على تقديم الدعم التكتيكي للقوات الراجلة.

وادعى جندي من جيش التحرير الشعبي الصيني في الفيديو باسم تشين وي أن الابتكار ، قائلا: " الكلب الآلي يمكن أن يكون بمثابة عضو جديد في عملياتنا القتالية الحضرية، ليحل محل أعضائنا البشريين لإجراء الاستطلاع وتحديد العدو وضرب الهدف".