السيسي يوجه بسرعة ترميم مقبرة الشيخ الشعراوي

لا أضرار بمقام الشيخ محمد الشعراوى
لا أضرار بمقام الشيخ محمد الشعراوى

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، بسرعة ترميم مقبرة فضيلة الشيخ محمد متولى الشعراوى بقرية دقادوس التابعة لمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية.

عمت الفرحة قرية دقادوس بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بتكليف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بترميم مقبرة إمام الدعاة.. وقامت بعد ظهر أمس لجنة من الهيئة الهندسية بزيارة الضريح ومعاينته ورفعه هندسيًا تمهيدًا للبدء فى ترميمه على الفور.. وقال المهندس عبد الرحمن مصطفى البياضى مدير عام مجمع الإمام الراحل والمشرف على الضريح إن قرار الرئيس يعبر عن تقديره لمكانة الإمام الراحل ودوره الكبير خلال مسيرته الحافلة فى تفسير القرآن الكريم .

اقرأ أيضًا  | أطول ساندويتش.. فكرة «لانج» لجذب السياح بشرم الشيخ

وأضاف إن المشكلة الرئيسية التى تحتاج لعلاج سريع هى انهيار جسر النيل وما ترتب عليها من تسرب مياه الصرف الصحى لمقابر دقادوس.

وكان المهندس خالد حسين نصر رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالدقهلية، أعلن عن حدوث عطل مفاجئ بسبب هبوط أرضى أسفل خط انحدار للصرف الصحى بقطر 1000 مم فى منطقة دقادوس بميت غمر، وأشار إلى التنسيق مع الوحدة المحلية بميت غمر للسيطرة على المياه ومنع وصولها إلى مقام فضيلة الشيخ الشعراوى.

وشدد د. أيمن مختار محافظ  الدقهلية على التنسيق مع الوحدة المحلية بميت غمر للسيطرة على المياه ومنع وصولها إلى مقام فضيلة الشيخ الشعراوى وجميع المقابر المجاورة.