آخرهم «إلهام وليلى وهالة».. عودة «الجراندات» للسينما

هالة صدقي وليلى علوي وإلهام شاهين
هالة صدقي وليلى علوي وإلهام شاهين

شهدت دور العرض السينمائية مؤخرًا عودة الكثير من "جراندات" الوسط الفني أصحاب التاريخ الطويل للسينما بأعمال جديدة بعد فترة غياب طويلة، حيث شهد الجمهور على عودة الفنانة إسعاد يونس للسينما بعد غياب 15 عامًا في فيلم «200 جنيه» ومنها إلى فيلم «عصابة عظيمة».

وكذلك قدمت الفنانة هالة صدقي فيلم «الملكة» من بطولة باسم سمرة ودينا ورانيا يوسف وكريم عفيفي، من إخراج سامح عبد العزيز بعد غياب عن السينما استمر 7 سنوات.

بينما حافظت الفنانة ليلى علوي خلال الـ3 سنوات الماضية على نشاطها السينمائي بتقديم أكثر من عمل تعاونت خلالهما مع الفنان بيومي فؤاد في ثنائية فنية اعتمدها الجمهور في أكثر من عمل، أبرزها فيلم «ماما حامل» و«شوجر دادي» وأخيرًا فيلم «جوازة توكسيك» المقرر عرضه في يوليو المقبل.

ورغم غياب الفنانة إلهام شاهين عن السينما لأكثر من 4 سنوات، إلا أنها قدمت عددًا من الأفلام دعمت خلالها قضايا المرأة أبرزها فيلم «يوم للستات» و«خلطة فوزية».

إقرأ ايضا: تصل إلى 200 ألف جنيه.. أسعار تذاكر حفل عمرو دياب بالساحل

ومن إلهام شاهين إلى يسرا التي قدمت أحدث بطولتها السينمائية في فيلم «ليلة العيد» مع نجلاء بدر وعبير صبري وسيد رجب ويسرا اللوزي، من تأليف أحمد عبد الله وإخراج سامح عبد العزيز مع بداية العام الجاري في عودة لها للبطولة السينمائية بعد غياب 4 سنوات.

وأخيرًا في مفاجأة للجمهور أعلنت الفنانة إلهام شاهين عن تعاون سينمائي جديد يجمع بينها وبين ليلى علوي وهالة صدقي بعد 28 عاماً من تقديمهم فيلمهم «يا دنيا يا غرامي» والذي تعاونوا فيه الثلاثي معاً للمرة الأولى والأخيرة، من تأليف محمد حلمي هلال وإخراج مجدي أحمد علي.

ونشرت إلهام شاهين صورة تجمعها بالفنانة ليلى علوي وهالة صدقي عبر صفحتها الشخصية على انستجرام وعلقت كاشفة تفاصيل عملهما القادم قائلة:« أجمل الأوقات مع صديقات العمر هالة صدقي و ليلى علوي.. جمعتنا صداقة طويلة في الحياة، وعلى الشاشة في "فيلم يا دنيا يا غرامي" الفيلم الذى لاقى نجاحًا كبيرًا جدًا عند عرضه».

وأضافت قائلة :« حصلنا جميعا على العديد من الجوائز في المهرجانات الدولية أجمل فيلم عن الصداقة بحبه جدًا» واختتمت حديثها قائلة :«إن شاء الله سيجمعنا قريباً فيلم قلبي يحبك يا دنيا».