بدء قمة «بوتين وكيم» التاريخية في بيونج يانج لبحث العلاقات الثنائية

بوتين وكيم
بوتين وكيم

أكدت وسائل الإعلام الروسية، صباح اليوم الأربعاء 19 يونيو، على أن القمة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون قد انطلقت في بيونج يانج.

وقد بدأ الجزء الرسمي من زيارة الدولة للرئيس الروسي إلى كوريا الشمالية لإجراء محادثات مع الزعيم كيم جونج أون في العاصمة بيونج يانج، وفقا لتقارير وكالات الأنباء الروسية الصادرة.

واستقبلت العاصمة الكورية الشمالية الرئيس فلاديمير بوتين بدرجة حرارة تصل إلى ثلاثين درجة مئوية في صباح الأربعاء، وسجلت درجات الحرارة في نطاق 29-30 درجة مئوية.

ووفقًا لتوقعات الأرصاد الجوية المحلية، من المتوقع أن ترتفع حرارة الجو في المدينة خلال النهار لتتجاوز 33 درجة مئوية، ويشمل جدول أعمال زيارة الرئيس الروسي فعاليات عديدة في الهواء الطلق خلال هذا اليوم.

اقرأ أيضا|البيت الأبيض يعرب عن قلقه بشأن العلاقات بين روسيا وكوريا الشمالية‎

ووصل بوتين إلى بيونج يانج في وقت متأخر من الليل أمس، وعلى الرغم من ذلك، فقد استقبله شخصيا في المطار الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون.

وأعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن شكره لحفاوة الاستقبال الشخصي له في المطار من قبل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، إذ يزور كوريا الشمالية لأول مرة منذ 24 عامًا.

وأفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن بوتين أعرب عن امتنانه العميق لحفاوة الاستقبال، كما شكر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون على اللقاء الشخصي في المطار.

واتفق بوتين وكيم على تطوير علاقات استراتيجية خلال أول أيام زيارته الرسمية.