عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على خيام النازحين في المواصي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشفت وكالة "وفا" الفلسطينية، الليلة عن استشهاد وإصابة عشرات المواطنين، في قصف عنيف للاحتلال الإسرائيلي استهدف خيام النازحين في منطقة المواصي شمال غرب رفح جنوب قطاع غزة.

وصرحت مصادر محلية للوكالة الفلسطينية، بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت خيام النازحين في المواصي، ما أدى لاستشهاد وإصابة عشرات المواطنين، واندلاع حرائق في الخيام، مع أنباء عن وقوع مجزرة في المنطقة.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية والمدفعية الحي السعودي غرب رفح الفلسطينية، بالتزامن مع إطلاق النار بشكل كثيف من الطائرات المسيرة على الحي مع تغول قوات الاحتلال برا نحو الحي وشارع الطيارة.

وقالت وكالة "وفا" الفلسطينية، إن طائرات الاحتلال الحربية قصفت خيام النازحين في شارع الشاكوش جنوب غرب مدينة خان يونس، جنوب القطاع.

كما قصفت قوات الاحتلال منازل المواطنين في بلدة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

اقرأ أيضا|قصف مدفعي إسرائيلي متواصل على مدينة رفح جنوب غزة

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة الشهداء منذ بدء العدوان على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر الماضي، إلى أكثر من 37,372 شهيدا، غالبيتهم من الأطفال والنساء، و85,452 إصابة، ولا يزال الآلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

ومنذ قليل، كشفت وكالة "وفا" الفلسطينية، عن استشهاد عدد من المواطنين، في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي وسط قطاع غزة.

كما أشارت مصادر محلية للوكالة ذاتها، إلى أن عدد من الشهداء ارتقوا في استهداف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة أبو صفية في الشارع الثاني بحي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

وقالت المصادر لـ "وفا"، إن طواقم الإنقاذ ومواطنين تمكنوا من انتشال جثامين 3 شهداء ارتقوا في قصف على منطقة شمال غرب مخيم النصيرات وسط القطاع.

كما جددت مدفعية الاحتلال قصفها على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وكان 3 مواطنين استشهدوا مساء الثلاثاء في قصف لطيران الاحتلال على الحي السعودي غرب مدينة رفح، في استهداف لمواطنين عند جسر وادي غزة وسط القطاع.