مسرح العرائس يكشف عن بوسترات مسرحية «ذات .. والرداء الأحمر»

مسرح القاهرة للعرائس
مسرح القاهرة للعرائس

كشف مسرح القاهرة للعرائس، برئاسة الدكتور أسامة محمد علي، التابع للبيت الفني المسرح، برئاسة المخرج خالد جلال المشرف على البيت، ورئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، عن بوسترات مسرحية العرائس "ذات .. والرداء الأحمر"، من تأليف وأشعار السيناريست وليد كمال، وإخراج نادية الشويخ.

اقرأ أيضا|حكاية «مسرح العرائس».. وعلاقته بالفاطميين والمماليك

البوسترات تعبر بشكل واضح عن مضمون المسرحية والصراع بين بطلة المسرحية الطفلة "ذات"، والتي تلعب دورها في الأداء الصوتي النجمة الشابة مايان السيد، وبين الأشرار الثلاثة في النص المسرحي، "غريب"، ويلعب دوره الفنان القدير سامي مغاوري، والذي يتعقبها عبر السوشيال ميديا، و"دياب" الذي يريد سرقة موبايلها وسلسلتها الذهبية، ويلعب دوره النجم عمرو رمزي، و"عضمة" الذي يتعقبها ليخطفها، ويلعب دوره النجم تامر فرج.

اقرأأيضا|مدير مسرح العرائس: فقدنا نصف جمهورنا بسبب الباعة الجائلين

وصرح السيناريست، وليد كمال مؤلف المسرحية، أن العمل يناقش علاقة الأطفال بالسوشيال ميديا، وطموحاتهم وأحلامهم التي تغيرت بوجود الموبايلات والإنترنت، فأصبحوا يحلمون بالثراء السريع دون أي مجهود، ودون أن يلتفتوا لمخاطر السوشيال ميديا والأشرار الذين يتربصون للشباب والأطفال، وكل من لا يعي جيدًا كيفية حماية حساباته ومعلوماته على الإنترنت، وهو ما يوقع البطلة ذات، الطفلة في المرحلة الإعدادية في المشكلات.