«جو ترفيهي» و«مولد شعبي».. احتفالات الغردقة في عيد الأضحى

صورة موضوعية
صورة موضوعية

احتفلت مجموعة من الفنادق والمنتجعات السياحية في الغردقة، بعيد الأضحى المبارك، بتنظيم مولد شعبي للسائحين من نزلاء الفنادق، الذين جاؤوا من مختلف الجنسيات المصرية والأجنبية.

تضمن الاحتفال ألعاب السيرك والمراجيح، ومسرح العرائس، وضرب الودع، وألعاب المولد، إلى جانب فقرات فنية وفلكلورية، ورقص على أنغام المزمار البلدي، مما أضفى جوًا من البهجة والفرح وتبادل التهاني بين الجميع بمناسبة عيد الأضحى، مع التقاط الصور التذكارية.

اقرأ أيضا | تعزيز التعاون بين مصر وفرنسا في مجالات السياحة والآثار


الجو الترفيهي يميز احتفالات الغردقة

أكد علاء الدين محمود، رئيس اتحاد السياحيين بالبحر الأحمر، أن المنتجعات السياحية بالغردقة تحرص دائمًا على خلق أجواء ترفيهية مميزة لنزلائها، وأشار إلى أن الفنادق اهتمت بتنظيم مولد شعبي هذا العام، ليعيد إلى الأذهان ذكريات الستينات من الزمن الماضي، حيث شارك السائحون الأجانب في الاحتفال ورقصوا على أنغام الطبل والمزمار البلدي.

وأضاف أن هذه الاحتفالات تُساهم في تعزيز تجربة السائحين، وتقديم صورة إيجابية عن الثقافة والتراث المصري.

مشاركة واسعة من الجنسيات الأجنبية

من جانبه، أوضح سعيد العتيق، الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق سياحية المنظمة للفعاليات، أن الاحتفالات بعيد الأضحى شهدت مشاركة واسعة من أكثر من 15 جنسية أجنبية إلى جانب المصريين، وتصدرت الجنسيات الألمانية والإنجليزية والبولندية والتشيكية قائمة المشاركين، بالإضافة إلى جنسيات أوروبية أخرى من هولندا وفرنسا وبلجيكا ولوكسمبورغ ورومانيا وسلوفاكيا والنمسا وسويسرا.

وأشار العتيق، إلى أن هذه الجنسيات تشهد توافدًا كبيرًا على شواطئ الغردقة، حيث استمتعوا بالاحتفالات على الشواطئ المفتوحة، مما يعزز من مكانة الغردقة كوجهة سياحية عالمية.

تعزيز السياحة بالغردقة من خلال الفعاليات
تأتي هذه الاحتفالات ضمن جهود تعزيز السياحة في الغردقة، والتي تسعى لتقديم تجربة فريدة وممتعة للسائحين من خلال تنظيم فعاليات مميزة تجمع بين الترفيه والتراث الثقافي، يعكس هذا التكامل بين الاحتفالات الشعبية والأنشطة الترفيهية التزام الفنادق والمنتجعات بتقديم خدمات عالية الجودة تلبي احتياجات وتوقعات السائحين من مختلف الجنسيات.