وفد أزهري يقدم العزاء في وفاة شيخ كهنة وقساوسة الغربية

وفد الأزهر الشريف أثناء تقديم واجب العزاء في وفاة شيخ كهنة وقساوسة الغربية
وفد الأزهر الشريف أثناء تقديم واجب العزاء في وفاة شيخ كهنة وقساوسة الغربية

شهدت كنيسة مارجرجس والشهداء الأبرار بمدينة طنطا بمحافظة الغربية قيام وفد من منطقة الأزهر بالغربية برئاسة الشيخ عبداللطيف طلحة- رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية بتقديم واجب العزاء نيابة عن الدكتور أحمد الطيب- شيخ الأزهر الشريف في وفاة القمص حنا يسطوروس ملاك راعي و مدبر كنيسة السيدة العذراء مريم بالصاغة بطنطا ووكيل مطرانية طنطا وتوابعها وشيخ كهنة الإيبارشية، والذي توفي عن  عمر ناهز الـ 97 عاماً بعد أن قضى في خدمة الكهنوت المبارك 67 عاماً حيث كان يتمتع بمحبة الجميع في المحافظة.

 

ويعد القمص حنا يسطوروس، أقدم قساوسة َوكهنة كنائس محافظة الغربية وتم إقامة صلوات التجنيز عليه  بكنيسة مارجرجس بطنطا بحضور القساوسة والكهنة بمراكز ومدن المحافظة.

كما توافد العديد من فئات المجتمع والأجهزة التنفيذية والشعبية بالغربية للمشاركة في العزاء الذي أقامته الكنيسة، حيث كان الراحل يتمتع بسمعة طيبة ومحبة الجميع.

اقرأ أيضا| وفاة وكيل مطرانية طنطا شيخ كهنة كنائس الغربية عن عمر ناهز 97 عاما

 

ووجه القمص مكسيموس كاهن كنيسة مارجرجس بطنطا الشكر لوفد منطقة الغربية الأزهرية على مشاركتهم في تقديم واجب العزاء في فقيد الكنيسة بالغربية رغم صيامهم واستعداداتهم للاحتفال بعيد الأضحى، وهو ما يعكس مدى المحبة التي تربط بين نسيجي الأمة الأقباط والمسلمين.

وكانت مطرانية طنطا وتوابعها للأقباط الأرثوذكسي قد أعلنت في بيان رسمي لها عن تعازي المطران الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها وكهنة و شمامسة وخدام وخادمات ومجلس كنيسة السيدة العذراء مريم بالصاغة لأبيهم الروحي القمص حنا بسطوروس ملاك و راعي و مدبر كنيسة السيدة العذراء مريم بالصاغة بطنطا ووكيل مطرانية طنطا و توابعها و شيخ كهنة الإيبارشية.

وتم إقامة  القداس الإلهي بحضور جسده الطاهر بكنيسة السيدة العذراء مريم بالصاغة بطنطا وتم إلقاء نظره الوداع  وإ قامة صلوات التجنيز بكاتدرائية مارجرجس و شهداء طنطا الأبرار، وإقامة العزاء بقاعات الأنبا يوأنس والبابا شنودة بالكاتدرائية بطنطا الذي شهد حضورًا كبيرًا من المواطنين والمعزين.