خلال موسم الحج.. حدود الريال السعودي على البطاقات الائتمانية

الريال السعودي
الريال السعودي

تقوم البنوك العاملة في السوق المحلية، بفتح استخدام البطاقات الائتمانية لعملائها من حاملي البطاقات الائتمانية الحاليين داخل مصر وكذلك المتواجدين خارجها في حالة القيام بالتواصل مع مركز الاتصال قبل أو اثناء فترة السفر أو زيارة أقرب فرع لطلب اتاحة حدود استخدام بطاقاتهم الائتمانية بالعملة الأجنبية وفقًا والحدود المتاحة أو بما يعادلها بالعملات الأجنبية الأخرى، للمشتريات وللسحب النقدي.

وأوقفت غالبية البنوك العاملة في السوق المحلي، استخدام البطاقات الائتمانية عند بعض المتاجر من فئات معينة على سبيل المثال حركات شحن المحافظ الالكترونية بالعملة الأجنبية ومتاجر المجوهرات، بهدف استمرارها بإتاحة الاستخدام بالعملة الأجنبية للبطاقات في باقي المعاملات سواء المشتريات أو السحب النقدي.

اقرأ أيضاًأسعار الريال السعودي في بداية تعاملات يوم وقفة عيد الأضحي 2024

ويمكن لعملاء البنوك حاملي البطاقات الائتمانية من عدد البنوك المختلفة، في حالة السفر للخارج وفي خلال موسم الحج استخدام البطاقات الائتمانية لديه، علما بأن الحد الأقصى الشهري لمجموع الاستخدامات بالعملة الأجنبية لكافة البطاقات الائتمانية هو الحد الأقصى الشهري لأعلى منتج بطاقة بحوزته من البنك الواحد.

وتختلف حدود استخدام البطاقات الائتمانية في الخارج من بنك إلي آخر ، ومن نوع إلي آخر، فالبطاقات الائتمانية المنخفضة الحدود داخل مصر فالحدود المتاحة لها خارج مصر تكون أفل من نظيرتها المرتفعة الحدود.

وتوضح بوابة أخبار اليوم، متوسط حدود الريال السعودي على البطاقات الائتمانية في البنوك المصرية خلال موسم الحج.

ويتراوح الحد الائتماني للبطاقات الائتمانية المنخفضة القيمة بالنسبة للمشتريات بين 1500 ريال سعودي ويصل حتى 5000 آلاف ريال سعودي.

بينما يتراوح الحد الائتماني للبطاقات الائتمانية المنخفضة القيمة بالنسبة السحب النقدي بين 200 ريال سعودي ويصل حتى 700 ريال سعودي.

في حين يتراوح الحد الائتماني للبطاقات الأعلى في القيمة بالنسبة للمشتريات 7 آلاف ريال سعودي ويصل حتى 20 ألف ريال سعودي

في حين يتراوح الحد الائتماني للبطاقات الأعلى في القيمة بالنسبة للسحب النقدي بين 500 ريال سعودي ويصل حتى 1500 ريال سعودي.

ويجب على العميل، في حالة التواصل مع البنك المصدر للبطاقة الائتمانية عن طريق مركز الاتصال، يتم إرفاق صورة ضوئية من جواز السفر ( صفحة البيانات الشخصية – صفحة ختم المغادرة والوصول من وإلي مصر) على البريد الإلكتروني للبنك أو من خلال الفرع في مدة أقصاها 90 يوم (3 أشهر) من تاريخ إتاحة استخدام البطاقة الائتمانية خلال السفر.

ويعد الحد الأقصى لمبلغ الحركة الواحدة في المشتريات بالعملة الأجنبية هو الحد الائتماني للبطاقة كاملًا بما لا يزيد عن المحددات الخاصة لكل منتج بطاقة خلال مدة السفر.

وتتراوح عمولة الاستخدام لجميع البطاقات بالعملة الأجنبية 10% إلي 15% - Markup Fees، ويتم احتساب كافة المعاملات التي يتم إجراؤها باستخدام خاصية تحويل العملة الديناميكي (Dynamic Currency Conversion) ضمن محددات استخدام البطاقات بالعملة الأجنبية، وبالتالي يتم احتساب عمولة تدبير العملة (Markup Fees) على كافة تلك المعاملات.