3 فترات| تفاصيل "طقس وقفة عرفات" اليوم السبت حتى الليل.. رطوبة وحرارة شديدة

صورة من الأقمار الصناعية للموجة الحارة التي تضرب مصر والمنطقة العربية
صورة من الأقمار الصناعية للموجة الحارة التي تضرب مصر والمنطقة العربية

طقس وقفة عرفات.. تشهد درجات الحرارة اليوم السبت الموافق وقفة عيد الأضحى المبارك، ارتفاعًا ملحوظًا بسبب الموجة الحارة التي تضرب البلاد.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من طقس اليوم السبت، حيث من المنتظر أن تصل درجات الحرارة في الصعيد إلى أكثر من 47 درجة، مع استمرار تأثر البلاد بالقبة الحرارية، وطالبت المواطنين باتخاذ الحيطة والحذر.

وتنشر بوابة أخبار اليوم تفاصيل درجات الحرارة على مدار اليوم وفقا لتنبئوات مركز خدمات التنبؤ بالطقس الأمريكي أكيو ويذر

 

 
طقس صباح اليوم السبت وقفة عيد الأضحى 2024

إقرأ أيضا| ذروة الموجه الحارة.. تحذيرات من الأرصاد الجوية حول طقس وقفة عيد الأضحى

أكد مركز التنؤ بالطقس أن طقس صباح اليوم السبت حتى دخول فترة الظهر من المنتظر أن تكون في الغالب 41 درجة مئوية، وستكون مشمسة غالبًا وحارً جدًا. بينما سيكون الدرجة المحسوسة 43.

ولن تكون هناك سحب في السماء أو غيوم وسرعة الرياح ستكون 28 كيلو متر في الساعة، بينما ستكون هناك رطوبة بنسبة 34 %.

                             

طقس ظهر اليوم السبت وقفة عيد الأضحى 2024

إقرأ أيضا| الأرصاد الجوية: طقس شديد الحرارة نهارًا.. معتدل على السواحل الشمالية ليلًا

 

أمام بعد الظهر وحتى بداية الغروب في يوم الوقفة، فمن المنتظر وفقا للمركز العالمي أن ترتفع درجة الحرارة إلى 44 درجة، وستكون الحالة مشمسة غالبًا وحارً جدًا.

ولن تكون هناك سحب في السماء أو غيوم وسرعة الرياح ستكون سترتفع إلى 52 كيلو متر في الساعة، بينما ستكون هناك رطوبة بنسبة 34.

وأكدت الأرصاد الجوية أن لا تزال البلاد تحت تأثير كتل هوائية شديدة الحرارة ورطبة نسبيا مما يزيد الاحساس بحرارة الطقس مع درجات حرارة فوق المعدلات الطبيعة.

                 

طقس مساء السبت وقفة عيد الأضحى 2024.

 

وفي فترات ليل وقفة عيد الأضحى المبارك 2024 من المنتظر أن تنخفض درجات الحرارة بصورة كبيبرة لتصل إلى 27 درجة، كما ستختفي الرطوبة تماما.

وأرجع خبراء الأرصاد الجوية السبب وراء ذلك إلى تمركز ما يسمى بـ "القبة الحرارية القوية" على المحافظات التي شهدت ارتفاعات قوية وعنيفة في درجات الحرارة.

نصائح الأرصاد الجوية لمواجهة حرارة القبة الحرارية 

 وناشد خبراء الأرصاد الجوية بضرورة عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس المباشرة والإكثار من تناول المشروبات الباردة وخصوصا شرب المياه لتعويض الأملاح وعدم التواجد في الغرف المغلقة سيئة التهوية.

وطالبت أيضا المواطنين بفتح جميع النوافذ للتهوية، ولو استلزم الأمر الخروج أثناء ذروة وقوة الموجة، يجب ارتداء شمسية أو قبعة على الرأس وغسل الرأس باستمرار بالمياه منعا لحدوث ضربات الشمس القوية.

 

ويعتبر يوم وقفة عيد الأضحى هو ذروة الموجه الحارة، حيث تصل درجة الحرارة العظمي في القاهرة إلى 43 درجة تحت الظل بينما تكون درجة الحرارة في مدن الصعيد من 47 إلى 48 درجة مئوية، وتعد الأجواء شديدة الحرارة بشكل كبير و الأجواء قاسية مقارنة بالفترة الأخيرة.