رئيس هيئة المحطات النووية خلال ندوة "بوابة أخبار اليوم": «الضبعة النووية» إنجاز يحقق رؤية مصر ٢٠٣٠

د. أمجد الوكيل رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية
د. أمجد الوكيل رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية

أكد د. أمجد الوكيل رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية أن مصر قامت بجهود مكثفة لتطوير بنيتها التحتية استعدادًا لمرحلة إنشاء المحطة النووية. مشيرًا إلى أنه من بين أحد الممارسات الجيدة التى رصدها خبراء الوكالة هو إنشاء المدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بالضبعة..

وأضاف أن المشروع إنجاز بكل المقاييس ويحقق أهداف رؤية مصر ٢٠٣٠، و أكد الوكيل خلال الندوة التى نظمتها «بوابة أخبار اليوم»، بعنوان «محطة الضبعة - كهرباء بانبعاثات صفرية.. المكاسب والأهداف».

اقرأ أيضاالوكيل: تشغيل محطة الضبعة النووية سيوفر لمصر أكثر من 7 مليار متر مكعب غاز سنوياً

أن إنتاج الكهرباء من محطات القوى النووية يعمل على خفض تكلفة وحدة الطاقة المولدة وبالتالى إحداث انخفاض نسبى فى أسعار الكهرباء ،كما أن توليد الكهرباء من الطاقة النووية سيؤدى الى خفض معدلات استهلاك الغاز الطبيعى والبترول، واستخدامها فى صناعات البتروكيماويات مما يؤدى إلى رفع القيمة المضافة لها.

كان الكاتب الصحفى إسلام عفيفى رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، والكاتب الصحفى مصطفى عبده رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم والأخبار المسائي، قد استقبلا الدكتور أمجد الوكيل رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية، والوفد المرافق له، و تم تكريم الوكيل على هامش الندوة.