ضبط شقيقين لقيامهما بانتحال صفة للنصب على المواطنين بالقطامية 

المتهمين وبحوزتهما المضبوطات
المتهمين وبحوزتهما المضبوطات

نجحت الأجهزة الأمنية بالقاهرة تحت إشراف اللواء أشرف الجندي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة في ضبط تشكيل عصابى تخصص نشاطه فى النصب والاحتيال على المواطنين. 

البداية عندما تلقى اللواء علاء بشندي مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة اخطارا من اللواء علي نور الدين نائب مدير الادارة العامة لمباحث القاهرة يفيد بتلقي قسم شرطة القطامية بحدوث مشاجرة بدائرة القسم. 

اقرأ أيضا|  ضبط المتهم بسب سيدة داخل ميكروباص بالبساتين 

 بالانتقال والفحص أمكن تحديد وضبط طرفى المشاجرة طرف أول (محاسب - مدرس) ، طرف ثان (عاطل "مصاب بكدمات وسحجات بالوجه") وبحوزته السيارة ملكه، وُعثر بداخلها على (مبلغ مالى ، عدد 5 كارنيه منسوب صدورهم لإحدى الجهات "خاصه بالمتهم" ، كارنيه عامل بإحدى الجهات).

 بمناقشتهم أقر الطرف الأول بتضررهما من العاطل لقيامة بإيهامهما بأنه يعمل بإحدى الجهات، والنصب عليهما والتحصل منهما على مبلغ مالى نظير قيامه بشراء سيارات لهما من الجهة المُشار إليها، إلا أنه لم يقم بإعطائهم السيارات أو رد المبلغ ، وحال مشاهدتهما له بدائرة القسم حدثت بينهما مشادة على إثر ذلك. 

 بمواجهة المشكو فى حقه، اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه بأسلوب إنتحال الصفة، كما أقر بممارسته نشاط إجرامى بالإشتراك مع شقيقه (عاطل - مقيم بدائرة القسم) تخصص فى النصب على المواطنين بذات الأسلوب مستخدماً الكارنيهات المضبوطة بحوزته وأن المبلغ المالى من متحصلات وقائع النصب.

 عقب تقنين الإجراءات تم ضبط الأخير، وبمواجهته بما جاء بأقوال شقيقه أيدها، وإعترف المتهمان بإرتكاب عدد 6 وقائع ، وتم بإرشادهما ضبط مبلغ مالى من متحصلات تلك الوقائع.. وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المتهمان وإتهموهما بالنصب عليهم. 


تم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.