كيف يستمتع مرضى السكري بمأكولات عيد الأضحى بطريقة صحية؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بالتزامن مع قدوم عيد الأضحى، تنتظر العديد من الأسر فرصة الاستمتاع بأشهى المأكولات والحلويات لكن، يعتري البعض من مرضى السكري قلقًا بشأن تأثير هذه الأطعمة على مستويات السكر في الدم.


وفي هذا السياق، تقدم "بوابة أخبار اليوم" نصائح قيمة للمواطنين للاستمتاع بإجازة العيد دون الإخلال بصحتهم، حيث تقدم الدكتور نغم الشامي، اخصائية التجميل والسمنة والنحافة، نصيحة خفيفة وفعالة ، في السطور التالية:

 


كوب من القرفة المغلية

أضافت الشامي ، أن يعتبر شرب كوب من القرفة المغلية قبل وجبتي الغداء والعشاء من أفضل الطرق لمساعدة مرضى السكري على تنظيم مستويات السكر في الدم،تحتوي القرفة على مركبات تساعد على تحسين استجابة الجسم للأنسولين، مما يساهم في خفض مستويات السكر في الدم بشكل طبيعي، كما أن القرفة لا تسبب تهيجًا للأنسولين، مما يجعلها خيارًا آمنًا وفعالًا.


نصيحة لمرضى السكر بالعيد 


نصيحتنا لمرضى السكري هي تناول كوب من القرفة المغلية قبل الوجبات الرئيسية خلال فترة العيد، هذا يمكن أن يساعدكم على الاستمتاع بالمأكولات الشهية دون القلق من ارتفاع مستويات السكر في الدم، بالإضافة إلى ذلك، يُفضل اختيار الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض وتناول كميات معتدلة للحفاظ على التوازن الصحي.

بهذه الطريقة، يمكن لمرضى السكري الاستمتاع بأطعمة العيد والاستفادة من الفوائد الصحية للقرفة في نفس الوقت،عيد سعيد وصحة دائمة للجميع.

اقرا أيضا|عيد الأضحى 2024.. نصائح خبراء التغذية لتجنب الإفراط في تناول اللحوم