التفاصيل الكاملة لـ حريق منطقة الزرايب بالبراجيل

جانب من الحريق
جانب من الحريق

 شهدت منطقة الزرايب بالبراجيل حالة من الذعر بعد اندلاع  حريق هائل التهم الأخضر واليابس، ألسنة النيران طالت البشر والحيوانات والجماد، الكل سقط أمام لهيبها ليستيقظ قاطنو المنطقة على مشهد صادم، أكوام من الرماد تطبق على المكان.

4 ساعات من الرعب عاشها أهالي منطقة الزرايب بالبراجيل حيث انتشرت النيران في دقائق معدودة تحولت معها "عشش الزرايب" إلى كتلة لهب، و النيران التهمت الأخشاب حتى تفحمت بالكامل فضلا عن أكوام القمامة شكلت سحابة دخان.

اقرأ أيضا|  السيطرة على حريق البراجيل.. وشركة مياه الجيزة تدفع ب 4 خزانات

و علي الفور انتقل اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة و عدد من القيادات الأمنية بالجيزة إلي موقع الحريق و حرص على معاينة موقع الحريق موجهًا بتقديم أوجه الدعم لمالكي مزارع المواشي بالتنسيق مع الجهات المعنية فضلا عن انتداب لجنة من المعمل الجنائي للمعاينة وتحديد سبب اندلاع الحريق خاصة مع تعدد الروايات بين بقايا سيجارة امتدت للأخشاب والقمامة انفجار أسطوانة غاز صغيرة.


رغم توافد سيارات الحماية المدنية -نحو 20  سيارة إطفاء وخزانين مياه استراتيجيين- إلا أن سرعة الرياح صعبت مهمة رجال الإطفاء فضلا عن عشوائية مزارع تربية المواشي والخنازير ويتحول المكان بأكمله إلى كتلة لهب حتى أن كاميرات الهواتف وثقت هروب خنازير قبل نفوقها بفعل النيران الشديدة.

كانت مشاهد الحسرة على وجوه أصحاب "الزرايب" ستبقى عالقة في الأذهان، طامة كبرى وقعت بهم قبل 48 ساعة من الموسم "عيد الأضحى المبارك" لاسيما أن الحريق تسبب في نفوق عدد من المواشي.

وصرح مصدر أمني أن قوات الحماية المدنية دفعت بأكثر من 20 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق الهائل.

 وأضاف المصدر أن الحريق أسفر عن إصابة حوالي 15 شخص بالاختناق، كما أسفرت ألسنة اللهب عن نفوق عدد كبير من الماشية.

 كما تم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف لنقل المصابين جراء الحريق.