مصرع 6 أشخاص على الأقل جراء فيضانات وانزلاقات تربة في الهند

انزلاقات تربة في الهند - صورة أرشيفية
انزلاقات تربة في الهند - صورة أرشيفية

أفادت وكالة «فرانس برس» الفرنسية، اليوم الجمعة 14 يونيو، بأن ما لا يقل عن ستة أشخاص قد لقوا مصرعهم في فيضانات مباغتة وانزلاقات تربة بسبب تساقط أمطار غزيرة في منطقة نائية في شمال شرق الهند.

فيما اعتبر خمسة أشخاص في عداد المفقودين في ولاية سيكيم الواقعة عند سفوح جبال هملايا الحدودية مع الصين والتي يقصدها السياح الهنود.

اقرأ أيضًا: مصرع 3 أشخاص جراء فيضانات شمال فيتنام

وصرح المسئول الكبير في حكومة الولاية الهندية، جوبينات راها، بأنه قد "ارتفع مستوى مياه نهر تيستا بشكل مباغت فوق عتبة الخطر صباح الخميس ما ألحق أضرارا كبيرة في الطرقات وكانت له تداعيات على حركة السير".

كما أفاد المسؤول في شرطة إقليم مانجان، سوناد ديشو، بأن مناطق الشمال "باتت معزولة عن بقية مناطق البلاد"، وأضاف ان "المياه جرفت منازل كثيرة".

وأشارت وكالة إدارة الكوارث بالهند، إلى أن عمليات إغاثة المتضررين جارية لكن الأضرار اللاحقة بشبكة الهواتف النقالة تعيقها.

في حين قال رئيس وزراء ولاية سيكيم الهندية، بريم سينج تامانع، إن الحكومة المحلية تعمل "على توفير الدعم الممكن للضحايا والعائلات المتضررة".

وفي العام الماضي، أدت فيضانات مباغتة على امتداد النهر نفسه، إلى تشقق بحيرة جليدية ما ألحق أضرارا كبيرة في الطرقات والجسور في سيكيم.

وتعرض شمال الهند لموجات حر متتالية منذ نهاية أبريل ويتوقع أن يتواصل القيظ لعدة أيام إضافية في العاصمة نيودلهي ومدن أخرى كبيرة.

وسجل في مدينة براياجراج في ولاية أوتار براديش مستوى حرارة قياسي بلغ 47,1 درجة مئوية على ما قالت مصلحة الأرصاد الجوية الهندية.

وحذرت المصلحة الأربعاء من "احتمال كبير" لتسجيل موجات حر جديدة في ولايات بيهار وجارخند وأوتار براديش.

وجاء في بيان "يجب أن يتوخى الأشخاص الضعفاء الحذر الشديد".