من القطن إلى الكتان: 5 أقمشة لا غنى عنها في الصيف

صورة موضوعية
صورة موضوعية

مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، وموجة الحر الشديدة، يتجه عدد كبير من الاشخاص لارتداء الملابس المناسبة مثل القطن منعا للتعرق. 

من الضروري ارتداء الأقمشة التي تساعد على النجاة من هذه الحرارة الحارقة، وفيما يلي أفضل خمس مواد قماشية لتبقيك منتعشًا وأنيقًا، بغض النظر عن ارتفاع درجات الحرارة، حسبما جاء بهندوستان تايمز.

القطن

القطن هو بطل خزانة الملابس الصيفية لسبب ما، فهو جيد التهوية، وخفيف الوزن، ومريح، ويسمح القطن للهواء بالدوران بحرية، مما يضمن تدفق الهواء الذي يجفف المناطق الرطبة من الجسم، كما أن قطن خفيف الوزن ذو نوعية جيدة يمتص الرطوبة، مما يساعد على التبريد بسرعة. 

اقرأ أيضا | ضبط 14 طن أقطان غير مطابقة للمواصفات بالقليوبية قبل ترويجها بالأسواق

الكتان

الكتان هو خيار ممتاز آخر للطقس الحار، إذ تسمح هذه الألياف الطبيعية المنسوجة بشكل فضفاض للحرارة بالهروب من الجسم، وتمتص الرطوبة، وتجف بسرعة، مما يبقي الجسم منتعشًا ومرتاحًا، كما أن الكتان أيضًا مرن ولا يلتصق بالجسم، على الرغم من أنه يمكن أن يتجعد بسهولة، كما إنه يعد الكتان خيارًا عمليًا وأنيقًا بالنسبة للأفراد الذين يعملون يوميًا، إذ أن قابليته للتهوية تجعله مثاليًا لساعات طويلة.

الشامبراي

يأتي الشامبراي بعدد خيوط أعلى، مما يؤدي إلى نسج أكثر دقة ونسيج أكثر مسامية، ويتمتع بوزن خفيف وجيد التهوية مع ملمس أكثر نعومة، مما يجعله هذا قماشًا صيفيًا مثاليًا.

الموسلين

في ظل الحرارة الشديدة، يبرز الموسلين باعتباره القماش المفضل، نظرا لأنه نسيج الموسلين ناعم شبيه بالريش وهذا يجعله سهل الاستخدام في الصيف، إضافة إلى قدرته على التنفس وطبيعته خفيفة الوزن، فهو مصنوع من ألياف طبيعية مثل القطن، ويسمح الموسلين بتدفق هواء ممتاز، مما يحافظ على برودة الجسم وراحته أثناء الطقس الحار مع توفير أقصى قدر من الراحة أثناء الارتداء.

القنب

يتميز القنب بخصائص مضادة للميكروبات ومتانة، مما يجعله خيارًا مثاليًا لفصل الصيف، كما أن قابليته العالية للتهوية وامتصاصه العالي تجعله منافسًا فائزًا لفصل الصيف، كما أن القنب أقوى وأفضل عزلًا من القطن، ويتمتع نسيج القنب بمقاومة طبيعية للأشعة فوق البنفسجية، مما يحميه من أشعة الشمس الضارة، إضافة إلى قدرته على امتصاص الرطوبة والتخلص منها بسرعة والتي تضمن بقاء الجسم جافًا ومرتاحًا في أي مغامرة صيفية.