صحة المنوفية ترفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك 

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقدت  الدكتورة رشا خضر وكيل وزارة الصحة بالمنوفية ،  اجتماع لمديري المستشفيات على مستوى المحافظة وذلك لرفع درجة الإستعداد  القصوى بالمستشفيات تزامناً مع  الإحتفال بالعيد. 

وأكدت  الدكتورة وكيل الوزارة ، علي ضرورة رفع درجة الإستعداد  بمنافذ تقديم الخدمات الصحية على مستوى المحافظة والمستشفيات وأقسام الإستقبال والطوارئ مؤكدة على ضرورة تواجد المدير أو من ينوب عنه بالإضافة للتأكد من توافر أدوية الطوارئ وكافة المستلزمات الطبية . 

اقرأ أيضًا| محافظ المنوفية يدشن قافلة علاجية مجانية لعمال منظومة النظافة 

كما أشارت إلى أنه سيتم تكثيف المرور على المنشآت الصحية من الفرق التابعة لإدارة الطب العلاجى وإدارة المستشفيات ومتابعة إنتظام سير العمل ، ومتابعة تواجد الأطقم الطبية  ومضاعفة عدد النوبتجيات ومراجعة خطط الطوارئ للمستشفيات .

جدير بالذكر أنه سيتم تشكيل غرفة عمليات بإدارة الرعاية الحرجة والعاجلة والتنسيق مع مرفق الاسعاف تابعة للإشراف المباشر لغرفة الأزمات والطوارئ بالمديرية ، وتشكيل غرفة عمليات وقائية , وفرق مرور من إدارة المراقبة الداخلية والحوكمة للمرور على المنشآت الصحية. 

بالإضافة إلى إنتشار فرق مراقبة الأغذية وتكثيف الحملات الرقابية على منافذ تقديم الأغذية على مستوى المحافظة من المجازر والمطاعم والمخابز وثلاجات حفظ الأغذية وخاصة محال بيع اللحوم وأخذ عينات الأغذية باستمرار من تلك المنافذ والتأكد من توافر الإشتراطات الصحية .                                               

تم عقد الإجتماع بحضور الدكتور أسامة الشلقاني وكيل المديرية ، والدكتور محمد سلامة مدير إدارة الطب العلاجي ، والدكتور أحمد زكريا مدير عام إدارة الصيدلة ، ومديري الإدارات المعنية بالمديرية ومديري المستشفيات .

وذلك تنفيذاً لتوجيهات السيد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة ، وتنفيذاً لتعليمات السيد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية ، بمتابعة كل ما يخص الصحة خلال أجازة عيد الأضحى المبارك.