تصعيد حجاج بيت الله للوقوف بعرفات

البعثة المصرية تستكمل تجهيزات النقل والمخيمات بالمشاعر المقدسة

الحجاج يبدأون رحلة التصعيد إلى منطقة المشاعر المقدسة للوقف بعرفات
الحجاج يبدأون رحلة التصعيد إلى منطقة المشاعر المقدسة للوقف بعرفات

يبدأ الحجاج المصريون فجر غد رحلة التصعيد إلي منطقة المشاعر المقدسة للوقوف بعرفات وأداء الركن الأعظم من الحج، وأعلن اللواء مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية رئيس بعثة الحج الرسمية أن غرفة عمليات بعثة حج القرعة فى مكة المكرمة، أعدت كشوفًا مدونًا بها أسماء الحجاج، ورقم مخيم كل حاج فى مشعرى عرفات ومنى، ورقم الحافلة التى ستقله إلى منطقة المشاعر المقدسة، وكذلك رقم الهاتف المحمول الخاص بعضو البعثة المرافق له فى الحافلة، وكذلك رقم الهاتف الخاص بالسائق، وتوزيع تلك الكشوف على فنادق إقامة الحجاج قبل التصعيد بـ 48 ساعة.

وأكد أن بعثة القرعة تحرص كعادتها كل عام، على تصعيد ضيوف الرحمن إلى عرفات الله فى اليوم الثامن من شهر ذى الحجة، ضمانًا لوصول جميع حجاج البعثة إلى صعيد عرفات الطاهر لأداء الركن الأعظم من الحج، خاصة وأن المبيت بمنى يوم التروية هو سنة عن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وليس من واجبات الحج.

وأكد أن اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، شدد على ضرورة رفع درجات الاستعدادات؛ لتصعيد الحجاج الى منطقة المشاعر المقدسة، والتأكد من تقديم كافة الخدمات التى تمكن ضيوف الرحمن من أداء المناسك فى سهولة ويسر.

اقرأ أيضًا | زراعة 3 ملايين شجرة بتكلفة 98 مليون جنيه

كما أعلن الانتهاء من تجهيز مخيمات حجاج القرعة بمنطقة المشاعر المقدسة بمنى وعرفات. والتأكد من تقديم كافة الخدمات التى تمكنهم من أداء المناسك فى سهولة ويسر، مؤكدًا أنه  يتابع أحوال الحجيج لحظة بلحظة..  وكشف عن أنه لأول مرة، اعتمدت بعثة حج القرعة نظام التسكين الإلكتروني في مخيمات البعثة في منى وعرفات؛ وذلك لمنع دخول غير أعضاء البعثة للمخيمات، وبالتالي ضمان حصول كل حاج على المساحة المخصصة له، موضحًا أنه سيتم تسكين الحجاج من خلال الكشف على الباركود الخاص بكل حاج، والموجود على أسورة المعصم الخاصة به، قبل دخوله المخيم الخاص به، سواء في عرفات أو في مشعر منى.

من جانبها أكدت سامية سامي رئيس بعثة الحج السياحي رئيس الإدارة المركزية للشركات السياحية بوزارة السياحة والآثار، أن الوزارة وضعت خطة بتوقيتات محددة لتصعيد الحجاج إلى عرفات من عصر اليوم الجمعة، وذلك لضمان عدم وجود زحام أو تكدسات في الطرق المؤدية إلى عرفات من مكة المكرمة ، كما تم وضع خطط بديلة للتحرك في حال وجود زحام في الطرق وذلك بالتنسيق مع الجهات السعودية المسئولة، وتم إمداد الأتوبيسات الناقلة لحجاج السياحة بأدلاء يعرفون المسارات البديلة في حال وجود زحام .