نائب مستقبل وطن: تجربة مصر في تطوير الموانئ متميزة

النائب الصافي عبد العال
النائب الصافي عبد العال

قال النائب الصافي عبد العال، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن،  إن ما تم في البنية التحتية سواء كان في الطرق والكباري أو مختلف وسائل المواصلات والموانىء تجربة مصرية شديدة الأهمية وناجحة بمختلف المقاييس.

اقرأ أيضا :- «قانونية مستقبل وطن»: قرار مجلس الأمن تحول جديد في القضية الفلسطينية ‎

ولفت عبد العال، في بيان صحفي له اليوم، إلى التصريحات الهامة الصادرة عن وزير النقل الفريق كامل الوزير وتأكيده أن الدولة المصرية لا تبيع موانيها ولكنها تطورها وتعمل على إعادة وتشغيل وتطوير البنية الأساسية، موضحا أن التعاقد والاتفاقيات التى تم توقيعها لما مردود اقتصادي، قائلا: تصريحات وزير المقل صفعة على مروجي الشائعات الذين دأبوا على التصدي لكافة مشروعات التطوير في البنية التحتية بأذرع كاذبة حول بيع مواني مصر وغيرها.

وأشار عضو مجلس النواب،  إلى توقيع عدد من الاتفاقيات مع الجانب الإماراتي، في مجال الموانىء، قائلا: مصر فتحت أبوابها للاستثمار الأجنبي والعربي المباشر وهو ما سيكون له مردود اقتصادي هائل.

وتابع نائب الاسكندرية، أن الموانىء المصرية شهدت نهضة شاملة سواء الموجودة على البحر المتوسط أو البحر الاحمر أو الموانىء الجافة، مضيفا: هناك حالة من الاهتمام الشديد بتعظيم الموارد المصرية وتطوير الموانىء لدورها في نقل السلع والبضائع والاستفادة التامة منها.

اقرأ أيضا :- مستقبل وطن: قرار مجلس الأمن تحول جديد في القضية الفلسطينية      

واختتم النائب الصافي عبد العال بالقول، أن مصر تدخل الجمهورية الجديدة الواعدة بمشاريع ضخمة ورؤى اقتصادية متفتحة تشجع على الاستثمار وبناء الاقتصاد والانطلاق للمستقبل.