الكويت تتخذ إجراءات فورية وحاسمة عقب حريق «المنقف»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أطلقت وزارة الداخلية الكويتية، تفاعلاً مع ما أسفر عنه حريق عمارة المنقف، حملات تفتيشية موسعة على العقارات المخالفة في عدة مناطق، عقب حريق أمس، والذي التهم بناية سكنية كان يقطنها 196 عاملاً، وأسفر عن وفاة 49 شخصاً، وإصابة العشرات، بينهم مواطن مصري الجنسية.

وانطلقت اليوم الخميس، الحملات التفتيشية على العقارات المخالفة بعدة مناطق، برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع الشيخ فهد اليوسف مصطحبًا وزيرة الأشغال العامة، ووزيرة الدولة لشؤون البلدية الدكتورة نورة المشعان.

وبدأت الجهات المعنية، وضع إنذارات للعقارات المخالفة، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي هذا الصدد، شدد فهد اليوسف، على ضرورة العمل والتكاتف من أجل إزالة المخالفات، قائلاً: "نحن لسنا بحاجة لقوانين بقدر ما نحن بحاجة لضمير حي .. أي قانون يعيق عملنا سيتم العمل على تعديله".

اقرأ أيضًا: حاكم ولاية فلوريدا يعلن حالة الطوارئ بسبب الأمطار الغزيرة

وأكد اليوسف، أنه سيشرف شخصياً على التعامل مع المخالفات، وطلب تزويده بكافة التفاصيل اللازمة عن أي عقار مخالف يتم توجيه إنذار له، لاتخاذ الإجراءات اللازمة خلال 48 ساعة.

وتسبب الحريق الذي وقع في منطقة المنقف، جنوب الكويت، في اختناق بعض سكان المبنى، الذي يقطنه 196 عاملاً، خلال اليوم، بسبب سوء تخزين في الطابق الأرضي للبناية، ووجود العديد من إسطوانات وعبوات الغاز.

وأمر اليوسف بإيداع أحد مسؤولي الشركة وصاحب البناية وحارسها والتحفظ عليهم، لحين انتهاء الأدلة الجنائية من عمليات التفتيش والتدقيق، والوقوف على الأسباب الحقيقة للواقعة المروعة.

شارك في الحملات التفتيشية التي بدأت في مناطق المنقف والمهبولة وخيطان وجليب، الشيوخ كل من "وزارة الداخلية - بلدية الكويت - قوة الإطفاء العام - وزارة الكهرباء والماء - والقوى العاملة".