مدحت صالح وريهام عبد الحكيم يغنيان في حفل متحف الحضارة

مدحت صالح وريهام عبد الحكيم
مدحت صالح وريهام عبد الحكيم

أحيا الفنان مدحت صالح، مساء أمس، حفل صوت السينما، بمشاركة الفنانة ريهام عبد الحكيم، الذي أقُيم بمناسبة مرور 3 سنوات على افتتاح المتحف القومي للحضارة المصرية.

وظهر مدحت صالح بملامح حزينة في أول حفل يقدمه بعد وفاة شقيقه أحمد في يوم 23 مايو الماضي، ولكنه بالرغم من حزنه الظاهر على ملامحه إلا أنه يمتع الجمهور منذ ظهوره على مسرح الحفل.

ويعد المتحف القومي للحضارة صرحًا تاريخيًا وحضاريًا ضخمًا، وامتزاج القوى الناعمة للفن مع أحد أجمل المناطق الأثرية والتاريخية في مصر يعد عملاً استثنائيًا مميزًا ومطلوبًا في الوقت الراهن، لذا هناك ضرورة لتكرار هذا الفكر المبتكر بإقامة حفلات في عدد من المناطق والقصور الأثرية لتكون بمثابة دعاية فنية وثقافية وسياحية لمصر.

يأتي حفل "صوت السينما" استكمالًا لمبادرة "مصر الخالدة" التي أطلقها المتحف، والتي تهدف إلى إحياء التراث الحضاري المصري باللغة العربية، والإنجليزية، والإيطالية ومختلف اللغات، والترويج للموسيقى والفن المصري، وتعزيز دور القوى الناعمة المصرية في الترويج للسياحة المصرية عالميًا، وجذب المزيد من السائحين من مختلف دول العالم لزيارة المقصد السياحي المصري، والاستمتاع بالفعاليات الفنية والثقافية المتنوعة، باعتبار السياحة أحد أهم موارد الدخل القومي في مصر.

جدير بالذكر أن "صوت السينما" يعٌد مفهوم جديد تم إطلاقه للاحتفال بتراث مصر الحضاري الزاخر بالأغاني السينمائية المحفورة في ذاكرتنا، وهو سلسلة فريدة من نوعها من العروض الموسيقية، وذلك تكريما لأكثر من 125 عاماً من أغاني الأفلام الناجحة، مع أوركسترا كاملة وأداء رائع من قبل كبار المطربين.