5 فوائد لشرب عصير المانجو مع بذور الشيا

عصير المانجو مع بذور الشيا
عصير المانجو مع بذور الشيا

بدخول فصل الصيف وفاكهة المانجو المنعشة، يمكن تحقيق أقصى استفادة من هذه الفاكهة الصيفية، عن طريق شرب عصير المانجو الطازج مع بعض بذور الشيا المنقوعة ويمكن لهذا المشروب أن يرفع من مستوى الصحة.


ويعتبر عصير المانجو وبذور الشيا محملان بشكل طبيعي بالعناصر الغذائية الأساسية، وفيما يلي أهم الفوائد التي تدفعك للانغماس في عصير المانجو مع بذور الشيا، حسب« تايمز أوف إنديا».

اقرأ أيضا|فوائد غير متوقعة لقشور المانجو للبشرة.. تعرفي عليها

 

-محمل بمضادات الأكسدة 

 

يتم تحميل كل من المانجو وبذور الشيا بمضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة الإجهاد التأكسدي وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمن، و تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في المانجو، مثل البيتا كاروتين والكيرسيتين، على تحييد الجذور الحرة الضارة في الجسم، بينما توفر مضادات الأكسدة الموجودة في بذور الشيا، بما في ذلك مركبات الفلافونويد والمركبات الفينولية.

-أحماض أوميجا 3 الدهنية من بذور الشيا

تعتبر بذور الشيا مصدرًا غنيًا لأحماض أوميجا 3 الدهنية، وخاصة حمض ألفا لينولينيك،  وتلعب هذه الأحماض الدهنية الأساسية دورًا حاسمًا في صحة القلب ووظائف المخ وتنظيم الالتهابات، كما يوفر دمج بذور الشيا في عصير المانجو طريقة مناسبة لتعزيز تناول أوميجا 3 ودعم صحة القلب والأوعية الدموية بشكل عام.

-الألياف لصحة الجهاز الهضمي

تشتهر بذور الشيا بمحتواها العالي من الألياف، مما يعزز صحة الجهاز الهضمي وانتظامه، كما تشكل الألياف القابلة للذوبان في بذور الشيا مادة هلامية في الجهاز الهضمي، مما يساعد على امتصاص العناصر الغذائية وتعزيز الشعور بالامتلاء، ويمكن أن تساعد إضافة بذور الشيا إلى عصير المانجو في تخفيف الانزعاج الهضمي والإمساك.

-إطلاق الطاقة بشكل مستدام

يوفر مزيج المانجو وبذور الشيا مصدرًا متوازنًا للكربوهيدرات والبروتين والدهون الصحية، مما يؤدي إلى إطلاق الطاقة بشكل مستدام طوال اليوم، على عكس المشروبات السكرية المعبأة التي يمكن أن تسبب ارتفاعًا وتعطلًا في الطاقة، كما يوفر عصير المانجو مع بذور الشيا مصدرًا ثابتًا للوقود ليبقيك تشعر بالنشاط والتركيز.

-رطوبة الجسم

يعد الحفاظ على رطوبة الجسم أمرًا ضروريًا للصحة العامة والرفاهية، ويمكن أن يساعد عصير المانجو مع بذور الشيا على تلبية احتياجات الجسم من الترطيب، كما تحتوي المانجو على نسبة عالية من الماء، مما يجعلها فاكهة مرطبة ممتازة، بينما تمتص بذور الشيا الماء وتساعد على تنظيم توازن السوائل في الجسم.