رابطة الأندية تكشف حقيقة مقترح إلغاء الدوري بسبب ضغط المُباريات

أحمد دياب
أحمد دياب

نفى المسئولون برابطة الأندية المحترفة برئاسة النائب أحمد دياب أن تكون الرابطة قد ناقشت من قريب أو بعيد مقترح إلغاء مسابقة الدوري الممتاز الحالي كما اقترحها البعض، بدعوى ايجاد حل بسبب تلاحم المواسم، وضغط المباريات مما يؤثر على اصابة اللاعبين، وتأثير هذا السلبي على المنتخبات المختلفة وبخاصة المنتخب الأول والمنتخب الأوليمبي.

اقترح بعض مسئولو الأندية إلغاء الدوري هذا الموسم، وأبرزهم أحمد سليمان عضو مجلس ادارة نادي الزمالك، إلى جانب مناوشات من خلف الستار من مسئولين بالأهلي، الأول لأن الدوري تقريبا ابتعد عن الزمالك بشكل كبير، والثاني بسبب جدول المباريات المضغوطة التي سيخوضها الفريق بعد انتهاء التوقف الدولي، حيث يتبقى للأهلي 8 مباريات مؤجلة، سيخوض كل 3 أيام مباراة، وهو أمر صعب جداً، فى ظل تصدر بيراميدز جدول المسابقة.

◄ اقرأ أيضًا | ‎«دياب» يؤكد اعتزامه الترشيح على مقعد رئيس اتحاد كرة القدم في الإنتخابات القادمة| خاص

أكدت رابطة الأندية أن هذا المقترح غير احترافى تماما، لأنه يضرب المسابقة وتاريخها، ويعصف بعقود الرعاية وسيوقع على شروط جزائية فلكية، مما سيؤثر على مداخل الأندية، والرابطة منتخبة للحفاظ على حقوقها. والرابطة تسعى لعلاج مشكلة ضغط المسابقات وتلاحم المواسم بأساليب علمية ومن خلال نقل تجارب خارجية طبقت فى دول وأتت بإيجابيات.

;